"الإسكان" تستهل الإشراف على نظام البيع على الخريطة

بعد إبرام اتفاقية مع وزارة التجارة والصناعة
"الإسكان" تستهل الإشراف على نظام البيع على الخريطة

أبرمت وزارة الإسكان ووزارة التجارة والصناعة اتفاقية نقل الإشراف على ما يتصل بنشاط البيع على الخريطة، واللجنة المشكّلة بشأنه، من وزارة التجارة والصناعة إلى وزارة الإسكان.
 
وأوضح وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، بعد توقيع الاتفاقية في مقر وزارة التجارة والصناعة اليوم، أن نقل الإشراف على نشاط البيع على الخريطة إلى وزارة الإسكان يأتي من بين البرامج المتنوعة والخطط التطويرية التي تعمل عليها الوزارة في إطار تنظيم قطاع الإسكان في المملكة، وبينها الشراكة مع القطاع الخاص، وتأسيس مركز خدمات المطورين، ومركز بيانات الإسكان، إضافة إلى تأسيس الهيئة الوطنية للعقار التي سيندرج تحتها نشاط البيع على الخريطة لاحقًا.
 
وقدّم الشكر والتقدير لوزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة على حسن الاستقبال، والحرص على تفعيل التعاون، وتعزيز الشراكة مع وزارة الإسكان فيما يخدم الوطن والمواطن.
 
وأضاف: "نثمّن الأمر السامي الكريم القاضي بالموافقة على نقل الإشراف على نشاط البيع على الخريطة واللجنة المشكّلة بشأنه إلى وزارة الإسكان، وعقدت الوزارة مسبقًا اجتماعات عدة مع وزارة التجارة والصناعة لتحديد الترتيبات والاحتياجات اللازمة لعملية نقل الاختصاص بما يكفل استمرارية الأعمال والخدمات المقدمة للمستفيدين".
 
وأفاد بأن وزارة الإسكان ستتولى تجهيز مقر ملائم وبيئة عمل مناسبة لنقل نشاط البيع على الخريطة واللجنة المشكّلة بشأنه وأمانته العامة، فيما تقوم وزارة التجارة والصناعة بحصر جميع الوثائق والمحفوظات والمستندات والملفات الورقية والإلكترونية المتعلقة بأعمال لجنة بيع الوحدات العقارية على الخريطة وتسليمها لوزارة الإسكان.
 
وأوضح أن اتفاقية نقل النشاط تنص على إتمام إجراءات نقل الموظفين إلى وزارة الإسكان.
 
وأشار "الحقيل" إلى أن نشاط البيع على الخريطة يعد أحد الروافد التي تستهدف تنمية القطاع والارتقاء به، مؤكدًا أن وزارة الإسكان ستعمل على توظيفه بالشكل الأمثل الذي يتوافق مع الأهداف المحددة له.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org