الإطاحة بمطلوب في 31 قضية.. بعد مطاردة وعكس سير وإشهار سلاح

تحريات وبحث مكة أوقعت به رغم حذره وتغيبه قرابة السنة
الإطاحة بمطلوب في 31 قضية.. بعد مطاردة وعكس سير وإشهار سلاح

تمكن رجال شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة من الإطاحة بمواطن مطلوب في 31 أمرًا؛ منها 6 طلبات بالقبض عليه صادرة من محكمة التنفيذ بمكة، و13 طلبًا بإيقاف خدماته، و10 أوامر منع من السفر، وطلبان بالمراجعة لدى جهات حكومية.

وتفصيلًا: ورد لشعبة التحريات والبحث الجنائي بلاغ من شرطة المعابدة بالقبض على مواطن سعودي قام بتحرير شيك لمواطن آخر غير قابل للوفاء، وغاب عن الأنظار قرابة السنه رغم الطلبات التي صدرت بحقه والبالغ عددها 31 طلبًا.

واضاف المصدر: شكّل مدير شعبة التحريات والبحث الجنائي المقدم "فيصل القرني" فريق عمل للبحث عن المطلوب بقيادة أحد الضباط الأكْفاء في الشعبة، وتمكن الفريق المشكل من جمع المعلومات التي دلت على أن المطلوب يسكن في أحد الأحياء شرق مكة المكرمة.

وتابع: حرص المطلوب على تقصي أعلى درجات الحيطة والحذر في تنقلاته واستخدامه للهواتف النقالة، وتم تجنيد أحد المصادر للالتقاء بالمذكور بجوار أحد المعارض عن طريق كمين أُعد له مسبقًا، وبالفعل بعد ما يقارب ساعة ونصف الساعة حضر المتهم المذكور وهو يقود مركبة.

وأردف: بمجرد نزول المتهم من السيارة اتجهت الفرقة القابضة إليه وإبلاغه بأنهم رجال أمن تابعون لشعبة التحريات والبحث الجنائي، إلا أن المتهم رفض التجاوب وقام بإشهار سلاح أبيض على رجال الأمن وعاود الركوب في مركبته والهرب من نفس الموقع.

وتابع المصدر: قام المطلوب بعكس السير والاتجاه إلى كوبري الحجز بسرعة عالية، وتمكن رجال الشعبة من إغلاق الطريق عليه وإيقافه بالقوة الجبرية والتحفظ على السلاح الأبيض الذي بحوزته، وأعد محضر بالواقعة وسلم المطلوب لجهة الاختصاص.

وصرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، "العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي" بأن الجهات الأمنية بشرطة العاصمة المقدسة تلقت عدة بلاغات عن قيام مواطن بتحرير شيكات بدون رصيد لأشخاص آخرين مقابل مطالبات حقوقية؛ حيث تمكن البحث الجنائي بمركز العزيزية من ضبط المتهم والتحفظ عليه تمهيدًا لإحالته برفقة كامل الأوراق لجهة الاختصاص.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org