الإعلام الماليزي: زيارة خادم الحرمين تؤسس لمرحلة جديدة في العلاقات

الطرق والساحات العامة في العاصمة كوالالمبور ازدانت بأعلام السعودية
الإعلام الماليزي: زيارة خادم الحرمين تؤسس لمرحلة جديدة في العلاقات

أبرزت الصحف ووسائل الإعلام الماليزية الكلمة الضافية التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مساء أمس خلال حفل العشاء الذي أقامه السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا تكريماً له بمناسبة زيارته الرسمية لماليزيا ، والتي عبر فيها عن الشكر والتقدير لحكومة وشعب ماليزيا الشقيق على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، والمستوى المرموق الذي وصلت إليه العلاقات والتعاون بين البلدين في جميع المجالات، والتطلعات للارتقاء بها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.

وقالت صحيفة "نيوستريتز تايمز" في عددها الصادر اليوم: ما قاله خادم الحرمين الشريفين ليس غريباً على المملكة وشعبها فالمملكة تدعم دائماً كل ما من شأنه تعزيز مصالح الأمة وتقدمها، وهذه الزيارة تصب في ذلك الاتجاه.

وأضافت: ماليزيا حكومة وشعباً تكن لخادم الحرمين الشريفين وشعب المملكة كل الحب والتقدير والاعتزاز ، ويبرز ذلك في حجم الاهتمام الحكومي والشعبي بهذه الزيارة.

وأردفت: ملك ماليزيا قدم لخادم الحرمين الشريفين وسام الدولة الأول (وسام التاج) الذي يعد أعلى الأوسمة الماليزية.

واستعرضت الصحيفة حجم التبادل التجاري الكبير بين البلدين، وعدت المملكة العربية السعودية من أكبر الشركاء التجاريين لماليزيا.

وقالت: إجمالي التجارة بين البلدين، في عام 2016 ارتفع بنسبة 12.4% لتصل إلى (3.17) مليار دولار، مقارنة مع (2.82) مليار دولار في عام 2015، والفرص مهيأة لمزيد من التقدم في هذا الجانب المهم.

من جهتها، قالت صحيفة "ملاي ميل": زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى ماليزيا مهمة جداً في تاريخ البلدين الشقيقين ، وتؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات المتنامية سواء في الجانب السياسي أو الاقتصادي .

كما أبرزت وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة الماليزية الزيارة في برامجها المختلفة وسلطت الضوء على كل جوانبها والآثار المترتبة عليها ، التي تصب في مصلحة البلدين الشقيقين.

وازدانت الطرق والساحات العامة في العاصمة الماليزية كوالالمبور بصور خادم الحرمين الشريفين وأعلام المملكة العربية السعودية ترحيباً بهذه الزيارة الميمونة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org