"الإلكترونيات المتقدمة" توقع اتفاقية لتصنيع الأنظمة البحرية "صقر البحر"

​"الخليفة": تعزز من القدرات الوطنية في مجالات الأنظمة الدفاعية الذكية بالمملكة
"الإلكترونيات المتقدمة" توقع اتفاقية لتصنيع الأنظمة البحرية "صقر البحر"

وقعت شركة الإلكترونيات المتقدمة وشركة (كون في) الألمانية، خلال معرض ايدكس 2017 المنعقد حالياً في أبو ظبي، اتفاقية لنقل وتوطين تقنية الزوارق البحرية غير المأهولة، والتي تستخدم للأغراض العسكرية (صقر البحر).

 

وتنص الاتفاقية على تصنيع وتوفير الدعم والإسناد الفني لتلك الزوارق في المملكة العربية السعودية، وذلك جزء من أهداف شركة الإلكترونيات المتقدمة لنقل التقنية وتوطينها، وإيجاد تقنية متقدمة تساهم في تعزيز القدرات السعودية في مثل تلك المجالات الإستراتيجية.

 

وبهذه المناسبة صرح نائب الرئيس والمدير العام لشركة الإلكترونيات المتقدمة المهندس محمد الخليفة بقوله: "توقيع هذه الاتفاقية مع شركة "كون في" الألمانية والرائدة في مجال الأنظمة البحرية الدفاعية سوف يعزز من قدرات الشركة الحالية في توفير أنظمة دفاعية عالية التقنية لتساهم وتعزز من القدرات الوطنية في مجالات الأنظمة الدفاعية الذكية التي سوف يتم إنتاجها بأحدث الأنظمة الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية حسب أعلى مواصفات الجودة العالمية وبكوادر وطنية مؤهلة".

 

وأكد أن "هذا التوجه يتماشى ويعكس رؤية المملكة الطموحة 2030 التي تهدف إلى نقل التقنيات المتقدمة وتوفير الخبرات والكوادر الوطنية المؤهلة للعمل والإنتاج لمثل هذه الأنظمة الدفاعية الذكية".

 

من جانب آخر علق الرئيس التنفيذي للأنظمة الذكية في شركة (كون في) الألمانية كلايديوس مارشيلك قائلاً: "يسعدنا العمل والتعاون مع شركة رائدة في الشرق الأوسط كشركة الإلكترونيات المتقدمة التي تمتلك قدرات وكوادر وجودة عالية تمكنها من إنتاج مثل هذه الأنظمة عالية التقنية، وشركة (كون في) ملتزمة بالتعاون التقني الوثيق مع شركة الإلكترونيات المتقدمة لنقل وتوطين تقنية هذه الزوارق البحرية (صقر البحر) في المملكة العربية السعودية وتذليل جميع الصعوبات لتحقيق ذلك".

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org