الإمارات تعلن تأييدها للاستراتيجية الأمريكية المقوضة لنفوذ إيران

أكدت أن برنامجها الصاروخي يمثل خطرًا حقيقيًّا على الأمن والاستقرار
الإمارات تعلن تأييدها للاستراتيجية الأمريكية المقوضة لنفوذ إيران

أعلنت الإمارات العربية المتحدة دعمها الكامل لاستراتيجية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتعامل مع السياسات الإيرانية المقوضة للأمن والاستقرار.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها أمس أن النظام الإيراني يسعى من خلال هذه السياسات إلى بث الفوضى، وعدم الاستقرار في المنطقة.

وأضافت الوزارة بأن الاتفاق النووي أعطى لإيران الفرصة لتقويم سياساتها، والتعامل بمسؤولية مع المجتمع الدولي، إلا أن الحكومة الإيرانية استغلت هذا الاتفاق لتعزيز سياستها التوسعية وغير المسؤولة.

وشدَّد البيان على أن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة تأتي لتتخذ الخطوات الضرورية لمواجهة التصرفات الإيرانية السلبية وغير المقبولة بأشكالها كافة، بما في ذلك برنامجها الصاروخي الذي يمثل خطرًا حقيقيًّا على الأمن والاستقرار في المنطقة، وكذلك دعمها لمنظمات إرهابية، مثل حزب الله والحوثيين، وتبنيها الهجمات السيبرانية، وتدخُّلها في الشؤون الداخلية لجيرانها، وتهديدها حرية الملاحة الدولية.

وأكدت أن تصنيف الخزانة الأمريكية لقوات الحرس الثوري يأتي كإشارة قوية، ستسهم في وضع حد للنشاطات الإيرانية الخطيرة ودعمها الرسمي للإرهاب.

وعبَّرت الوزارة في ختام بيانها عن ترحيب دولة الإمارات ودعمها للاستراتيجية الأمريكية الجديدة، مؤكدة التزام الإمارات بالعمل مع الولايات المتحدة وجميع الحلفاء للتصدي للسياسات والنشاطات الإيرانية التي تقوض الاستقرار، وتدعم التطرف في المنطقة والعالم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org