الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يلتئم لانتخاب 3 أعضاء جدد في مجلس "الفيفا"

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يلتئم لانتخاب 3 أعضاء جدد في مجلس "الفيفا"

يترأس "الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة" رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم صباح يوم غد "الثلاثاء" اجتماع الجمعية العمومية "الكونجرس" غير العادي للاتحاد الآسيوي الذي سيعقد في مدينة "غوا" الهندية، وذلك لانتخاب 3 أعضاء جدد يمثلون القارة الآسيوية في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتم اعتماد ستة مرشحين في القائمة النهائية لخوض الانتخابات؛ حيث يتنافس ثلاثة مرشحين على المقعدين المخصصين للرجال، وهم: "زهانغ جيان- الصين، علي كافشيان- جمهورية إيران الإسلامية، وزين الدين نور الدين- سنغافورة"، بينما تتنافس ثلاث مرشحات على مقعد واحد مخصص للسيدات، وهن: "مويا دود -أستراليا، محفوظة أكثر- بنجلاديش، هان اون-غيونغ- كوريا الشمالية".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم  قد أبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم،  بقرار عدم أهلية سعود المهندي (قطر) بالمشاركة في انتخابات مجلس الاتحاد الدولي وذلك استنادا إلى تقرير غرفة التحقيق في لجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي،حيث تم إبلاغ لجنة الإنتخابات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالإضافة إلى الإتحادات الوطنية الأعضاء.

وحرص "الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة" على تفقد التحضيرات الجارية لعقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، وذلك من خلال الاجتماع مع المسؤولين في الاتحاد القاري؛ حيث أعرب معاليه عن ارتياحه للترتيبات التي تم إنجازها لعقد الاجتماع، مؤكداً أهمية العمل المشترك بين مختلف الجهات المعنية في الاتحادين الآسيوي والهندي من أجل توفير كافة عوامل النجاح لهذا الحدث القاري.

"انفانتينو" يحضر الكونجرس الآسيوي:

ويشهد السويسري "جياني انفانتينو" رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي؛ حيث من المنتظر أن يلقي رئيس "الفيفا" كلمة يستعرض فيها العلاقة بين الاتحادين الدولي والآسيوي، كما يتطرق إلى أبرز توجهات المنظمة الدولية خلال المرحلة المقبلة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org