الاتحاد الآسيوي يطلق مؤسسة الحلم .. و"سلطان بن فهد" يتبرع بـ100ألف دولار

الاتحاد الآسيوي يطلق مؤسسة الحلم .. و"سلطان بن فهد" يتبرع بـ100ألف دولار

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رغبته القوية في الاستفادة من كرة القدم في تحقيق التطوير الاجتماعي، وذلك عبر إطلاق مؤسسة الحلم الآسيوي، يوم الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأعلن "الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة" رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ إطلاق المؤسسة من أجل مساعدة المجتمعات في كافة أرجاء قارة آسيا، في خمسة جوانب أساسية.

وأكد في حفل الإطلاق أنها ستوفر الدعم مع منظمات المجتمع المدني الرئيسة في الجوانب التالية: الأطفال والشباب، الصحة، التعليم والنزاهة، الاندماج الاجتماعي والتنوع، الدعم الإنساني.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: كرة القدم تمتلك قدرة فريدة من نوعها على توحيد الناس في كل مكان؛ إنها أداة قوية، ونحن كعاملين في مجال كرة القدم نحمل مسؤولية الاستفادة من هذه الأداة في الأهداف الخيرية.

وأضاف: مؤسسة الحلم الآسيوي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ستعمل على توفير التمويل والموارد، ومن خلال الشراكة مع عدة أطراف، للاستفادة من قوة كرة القدم لمساعدة المحتاجين في كافة أرجاء القارة.

وتلقت مؤسسة الحلم الآسيوي تبرعين رئيسين من "برافول باتيل" نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الهندي للعبة، و"الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز" من السعودية والحاصل على جائزة الحلم الآسيوي.

وقام "أحمد عيد" رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي نيابة عن "الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز" بتسليم شيك بقيمة 100 ألف دولار للمؤسسة، خلال حفل الإطلاق.

وكذلك قدم "باتيل" تبرعًا بقيمة 100 ألف دولار، سيسهم في تعزيز انطلاقة المؤسسة بأفضل صورة ممكنة، وفي ذات الوقت فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيقدم مساهمة سنوية للمؤسسة من خلال التبرع بنسبة مئوية من قيمة الجائزة المالية المقدمة في دوري أبطال آسيا.

وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم صادق يوم الثلاثاء على إطلاق المؤسسة، التي ستقوم بتقديم المساعدات بطريقة شفافة وفعَّالة. وكذلك ستتولى المؤسسة مهمةَ تقييم الحاجة في كافة الاتحادات الوطنية الأعضاء، ومراقبة التطور في المشاريع القائمة لضمان المحاسبة والنزاهة في الاستفادة من كافة المساعدات المقدمة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org