الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاءات يكرّم 47 أسطورة عالمية.. بينهم ماجد عبدالله

ضمن خمسة لاعبين عرب: محمود الخطيب وأبو تريكة ورابح ماجر وجاسم يعقوب
الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاءات يكرّم 47 أسطورة عالمية.. بينهم ماجد عبدالله

ينظم الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم "IFFHS"، احتفالية كبيرة؛ من أجل تكريم أفضل 48 أسطورة كرة قدم في العالم عبر التاريخ، من بينهم أسطورة الكرة السعودية ماجد عبدالله.

وذكر الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، عبر موقعه على شبكة الإنترنت، أنه سيقيم كرنفال واحتفالاً دولياً كبيراً لأول مرة، سيكرم فيه هؤلاء الأساطير بجوائز عينية ونقدية ومعنوية؛ تخليداً لذكرهم والإسهام بنجوميتهم في المشاركة في المجتمعات العالمية للنهضة الرياضية والحضارية والتربوية والثقافية والاجتماعية.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم المستشار صالح باهويني أن التكريم الذي سيعلن عنه قريباً سيشمل قائمة أفضل 48 أسطورة كرة قدم في العالم عبر التاريخ، والتي سبق له أن أعلن عنها، بالإضافة إلى نجوم وأساطير الحاضر الذين فازوا بجوائز موسم 2014- 2015، مشيراً إلى أنه سيتخلل الحفل العديد من المفاجآت، موضحاً أنه يتوّج من بين الأساطير من فارق الحياة، ولكن سوف يكرم من خلال من ينوب عنهم من ذويهم؛ وذلك تخليداً لذكرهم وتقديراً لنجوميتهم العالمية.

ويعتبر اختيار ماجد عبدالله بين كوكبة من اللاعبين العالميين إنجازاً لكرة القدم السعودية، وتتويجاً لمسيرة نجم حطم الكثير من الأرقام القياسية، خلال مسيرته التي امتدت لأكثر من عشرين عاماً.

يذكر أن قائمة أفضل 48 أسطورة كرة قدم في العالم عبر التاريخ، ضمّت خمسة لاعبين عرب، وهم المصريان: محمود الخطيب ومحمد أبو تريكة، والجزائري رابح ماجر، والكويتي جاسم يعقوب، بالإضافة إلى ماجد عبدالله.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org