الاتحاد يتطلع لمواصلة صحوته والفتح والقادسية لتحسين مركزيهما

بعد توقف لأيام الفيفا... الليلة تدور عجلة الدوري السعودي
الاتحاد يتطلع لمواصلة صحوته والفتح والقادسية لتحسين مركزيهما

يعاود قطار الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم الانطلاق مجدداً مساء اليوم الجمعة في جولته السادسة بعد توقف دام قرابة أسبوعين بسبب معسكر المنتخب الوطني الأول الإعدادي للمشاركة في كأس العالم 2018 بمواجهتين قويتين.

الفتح - القادسية
يحل القادسية ضيفاً على جاره الفتح في اللقاء الذي يستضيفه ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء عند الساعة (5:55) مساءً.
يبحث أصحاب الضيافة العودة إلى طريق الانتصارات التي غابت عنهم في الجولة الماضية من أجل تحسين مركزيهما على لائحة الترتيب وتوسيع الفارق مع منافسهم إلى ثلاث نقاط وأيضاً الوصول للفوز الثالث هذا الموسم.
ويدرك فتحي الجبال مدرب الفريق صعوبة المواجهة لذا سيسعى لاختيار العناصر الجاهزة والقادرة على تطبيق تكتيكه داخل أرضية الملعب للخروج بنقاط اللقاء إلى جانب العمل على توظيف عاملي الأرض والجمهور واستغلالهما بالشكل الصحيح.
في المقابل لا يعيش القادسية أفضل أيامه خاصة بعد الهزيمة والتعادل في الجولتين الماضيتين حيث يسعى القائمين على الفريق إلى إيقاف نزيف النقاط واستعادة نغمة الفوز لاسيما أن أي انتكاسة جديدة ستدخل الفريق في منطقة الخطر.
وقد تعرض القادسية لضربة قوية بإصابة مدافعه الجزائري رياض كنيش بقطع في الرباط الصليبي مما وضع مدرب الفريق ناصيف البياوي في مشكلة إيجاد البديل المناسب.
والمدرب التونسي ليس بغريب عن فريق الفتح حيث يعرف مكامن القوة والضعف فيه وسيعمل على هذا الجانب من أجل الخروج نتيجة إيجابية.
تاريخياً التقى الفريقان بدوري المحترفين في 10 مناسبات كان الفوز حليف الفتح في 5 مواجهات مقابل 3 مرات للقادسية فيما حضر التعادل مرتين ويعود آخر فوز للقادسية على الفتح بدوري المحترفين إلى الدور الأول بموسم 2015-2016.

الاتحاد - أحد
يستضيف فريق الاتحاد نظيره أحد على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة عند تمام الساعة (8:00) مساءً.
على الورق تبدو المباراة سهلة نسبياً وفي متناول اليد لفريق الاتحاد لأسباب عدة منها خبرة وجودة لاعبي العميد وأيضاً نتائج الفريقين في الدوري إضافة إلى الإمكانات المادية والفنية بينهما.

يتطلع الاتحاد إلى مواصلة صحوته بتحقيق فوزه الثاني على التوالي من أجل المحافظة على حظوظه في المنافسة على اللقب إلى جانب استعادة ثقة الجماهير بالإضافة لتحسين موقعه على جدول الترتيب كون تسجيل الانتصار يضمن دخول الفريق ضمن قائمة الأربعة الكبار.
وعلى الرغم من الغيابات الكثيرة التي تعصف بالفريق إلا أن رئيس النادي الجديد لن يرضى بنتيجة أقل من الفوز في أول مباراة للفريق في عهده مما سيضع المدرب التشيلي في اختبار حقيقي لإيجاد البديل المناسب من خلال وضع الخطط والتكتيك الملائم للظفر بنقاط اللقاء إلى جانب تقديم مباراة تليق بسمعة الفريق والأسماء المرشحة للغياب هي (فهد المولد، أحمد عسيري، باجندوح، الغامدي).

في حين يأمل فريق أحد إيقاف نزيف النقاط ووقف مسلسل الهزائم المتتالية في الجولات الأربع الأخيرة وتحقيق نتيجة إيجابية علها تساعد الفريق بالخروج من دوامة شبح الهبوط.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org