الاثنين المقبل.. "تعليم الرياض" تنظم ورشة عمل لمواجهة الغياب المدرسي

"المانع": تحقيق الانضباط عبر تسجيل المتغيبين ونسبة الغياب في "نور"
الاثنين المقبل.. "تعليم الرياض" تنظم ورشة عمل لمواجهة الغياب المدرسي

 تعقد الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، الاثنين المقبل، ورشة عمل للوقوف على أسباب ظاهرة الغياب أثناء العام الدراسي، وإيجاد الحلول العلمية التي تحد من الظاهرة، بحضور مشرفي القيادة المدرسية، وقادة ووكلاء المدارس، والمرشدين الطلابيين والمعلمين.

وأوضح المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور عبدالله بن محمد المانع، أنّ الورشة ستناقش الوضع الحالي لغياب الطلاب، ودور قيادة المدرسة والإرشاد الطلابي، والمعلمين، والمقرر، والبيئة المدرسية، والطالب، والنشاط المدرسي في ذلك، بالإضافة إلى دور الأسرة، والمجتمع المحلي، ووسائل الإعلام، مؤكداً على إيجاد الطرق والمقترحات الإجرائية لمعالجة الظاهرة.

وكان الدكتور "المانع" أصدر قراراً بتشكيل لجنة مركزية للانضباط المدرسي، للرفع من مستوى الانضباط العام في المدارس برئاسته، وعضوية كل من المساعد للشؤون التعليمية، والمساعدة للشؤون التعليمية نائبين للرئيس، ومدير ومديرة الإشراف التربوي ومدير ومديرة التوجيه والإرشاد ومدير نظام نور، ومدير المتابعة ومدير الإعلام التربوي.

ووجّه "المانع" في وقت سابق، قائدي وقائدات المدارس بمتابعة تحقيق الانضباط المدرسي، بتسجيل الطلاب والطالبات المتغيبين والرفع بنسبة الغياب أولاً بأول في برنامج نور، وعقد لقاءات مع الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، وإبلاغهم بالإجراءات والأنظمة الخاصة بالانضباط المدرسي.

يُذكر أنّ وزارة التعليم تنشر بيانات تفصيلية عن نسبة الغياب في الأسبوع الذي يسبق الإجازات والاختبارات الفصلية على مستوى المملكة، توضح أفضل عشر مدارس حكومية، وعشر مدارس أهلية من واقع بيانات الحضور والغياب في برنامج (نور).

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org