الباحة.. إغلاق عقبة ذي منعا احترازياً وفك 3 أشخاص احتجزتهم الأمطار

الغامدي: السيول أضرت بالطرق وأعمدة الإنارة وقمنا بإبلاغ الجهات المختصة
الباحة.. إغلاق عقبة ذي منعا احترازياً وفك 3 أشخاص احتجزتهم الأمطار

أغلقت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة، عقبة ذي منعا مساء اليوم احترازياً، بعد هطول أمطار متفرقة على المنطقة شملت "القرى بيده نخال المندق دوس برحرح  بني حسن قرن ضبي كرا الباحة بني ظبيان بني فروة الجوة بني عدوان العقيق بني سار نيرا"، وسالت على إثرها أودية "بيدة معشوقة نخال المخاضة شعب عامر القدحة القرنطة مشنية الشرق كرا الحشرج  هوران برحرح تربة".

وأنقذت فرق الدفاع المدني بالمنطقة، ثلاثة أشخاص احتجزوا في مركبتين لموقعين متفرقين، الأولى بها مواطن والثانية بها وافدان، وجميعهم تم إخراجهم بصحة جيدة.

بدوره أكد  المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالباحة العقيد جمعان بن دايس، أن الاحتجازات التي تزامنت مع هطول الأمطار، عبارة عن حالتين الأولى في وادي الحشرج، مواطن داخل مركبة وتم إخراجه وهو بصحة جيدة، والثانية دينا بها شخصان وافدان في وادي المخاضة بنخال تم إخراجهما وهما بصحة جيدة، مؤكداً أنه تم إغلاق عقبة ذي منعا احترازياً.

وأضاف العقيد الغامدي أن السيول المنقولة بوادي هوران أثرت على أعمدة الكهرباء وكذلك الطرق الترابية، وعليه تم تمرير المعلومة للجهات ذات العلاقة، مناشداً المواطنين والمقيمين بالابتعاد عن مجاري الأودية، والاستماع إلى تحذيرات وتنبيهات دوريات السلامة المنتشرة في مداخل الأودية والعقاب وعدم المجازفة بعبور الأودية والسيول أثناء جريانها. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org