البحرين: استدعاء قطر للجيوش الأجنبية تصعيد عسكري تتحمله الدوحة

"آل خليفة": تخطئ بعض القوى الإقليمية إن ظنت أن تدخّلها سيحل المسألة
البحرين: استدعاء قطر للجيوش الأجنبية تصعيد عسكري تتحمله الدوحة

أكد وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، أن "أساس الخلاف مع قطر هو سياسي وأمني ولم يكن عسكرياً قط"؛ مضيفاً أن "إحضار الجيوش الأجنبية وآلياتها المدرعة هو التصعيد العسكري الذي تتحمله قطر".

وأشار وزير الخارجية في تغريدات عبر موقع "تويتر" الأحد، إلى أنه من الخطأ الاعتقاد أن قوى إقليمية تظنّ أن تدخلها سيحل الأزمة مع قطر؛ لافتاً إلى أن من مصلحة هذه القوى احترام النظام الإقليمي القائم والكفيل بحل أي مسألة طارئة.

وبحسب "سكاي نيوز عربية"؛ أكد الوزير وجود تضارب في سياسة قطر، بين التزامها بالنظام الإقليمي ومعاهداته الدفاعية المشتركة، وتحالفها مع دول خارج النظام الإقليمي وأحزاب إرهابية مثل تنظيم الإخوان.

وقال الشيخ خالد آل خليفة: "هناك تضارب في سياسة قطر؛ فإما الالتزام بالنظام الإقليمي ومعاهداته الدفاعية المشتركة والثنائية مع الحليف الدولي الكبير، أو التدخل الإقليمي".

وتابع الوزير: "تخطئ بعض القوى الإقليمية إن ظنت أن تدخلها سيحلّ المسألة؛ فمن مصلحة تلك القوى أن تحترم النظام الإقليمي القائم والكفيل بحل أي مسألة طارئة".

وأضاف في تغريدة أخرى أن "الانفراد بالتحالف مع دول خارج النظام الإقليمي، وأحزاب إرهابية كالإخوان وغيرهم؛ يضرب في أساسات الالتزام مع الأشقاء في مجلس التعاون".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org