البحرين وقطر: إطلاق صاروخ باتجاه مكة اعتداء سافر على البلد الحرام والمقدسات

استنكار شديد للحادث الإجرامي ومطالبة بموقف إسلامي موحد ضد المعتدين
البحرين وقطر: إطلاق صاروخ باتجاه مكة اعتداء سافر على البلد الحرام والمقدسات

 نددت مملكة البحرين بشدة بقيام المليشيات الانقلابية في اليمن بإطلاق صاروخ باليسيتي باتجاه منطقة مكة المكرمة، مؤكدة أن استهداف هذه البقعة المباركة يمثل استفزازًا لمشاعر المسلمين في شتى بقاع الأرض وعملاً إجراميًا دنيئًا تجاوز كل الحرمات وتعدى كل الحدود الدينية والأخلاقية والإنسانية.

وأكدت في بيان صدر عن وزارة الخارجية اليوم وقوفها صفًا واحدًا إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة الإرهاب وضد كل من يحاول المساس بها أو استهداف المقدسات الدينية فيها، مطالبة في الوقت ذاته جميع الدول الإسلامية أعضاء منظمة التعاون الإسلامي بوقفة جماعية ضد هذا الاعتداء الأثيم ومن يقف وراءه ويدعم مرتكبيه.

وشددت مملكة البحرين على موقفها الثابت الداعم للشرعية في اليمن إلى أن يتم بسط الأمن وإعادة السلم لهذا البلد الشقيق وتمكين الحكومة اليمنية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي من القيام بمهامها كافة، وبما يؤدي إلى التوصل إلى حل سلمي يرتكز إلى المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216 .

من جانب آخر أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستهداف الميلشيات الحوثية منطقة مكة المكرمة بصاروخ باليستي.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها اليوم، إن إطلاق صاروخ باتجاه مكة المكرمة، يعد اعتداءً سافرًا على حرمة هذا البلد والمقدسات الإسلامية، واستفزازًا لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

وعدت هذا الاعتداء، دليلاً واضحًا على استمرار تجاوزات المليشيات الحوثية، ورفضها الالتزام بقرارات المجتمع الدولي، والمساعي القائمة لتطبيق الهدنة، ويعيق جميع الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

وأكد البيان موقف دولة قطر الثابت الداعم للمساعي الدؤوبة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية الشقيقة، لتعزيز الأمن والسلم، وجهودها المبذولة لتحقيق السلام في اليمن وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الأمم المتحدة ومنها القرار 2216.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org