"البراك" يدشن فعاليات ملتقى جائزة جدة للمعلم المتميز

بمشاركة 700 معلم ومعلمة ومتحدثين وخبراء
"البراك" يدشن فعاليات ملتقى جائزة جدة للمعلم المتميز

دشن وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم  الدكتور عبدالرحمن البراك اليوم بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز فعاليات ملتقى جائزة جدة للمعلم المتميز والمعرض المصاحب له .

وشارك في المعرض  أكثر من 700 معلم ومعلمة من مختلف مراحل التعليم بمدارس جدة بحضور مدير عام التعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي ومساعدة مدير عام التعليم بجدة للشؤون التعليمية (بنات) أنور باقادر وجمع كبير من المهتمين بالشأن التعليمي والتربوي وتستمر فعاليات  الملتقى  لمدة يومين .

 ويهدف الملتقى الذي تقدم فيه عدد من الندوات والمحاضرات وورش العمل المتخصصة إلى إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المعلمين والمعلمات للإطلاع والاستفادة وتطوير قدرات المعلمين والمعلمات وإمكانياتهم ليكون أداؤهم أكثر فعالية وتأثيرًا .

وأكد الدكتور البراك في كلمة ألقاها خلال حفل افتتاح الملتقى على أن الجميع حضروا اليوم من أجل المعلم وتقديرًا له ولمكانته، مشيرًا إلى أن الانتماء إلى هذه المهنة السامية شرف عظيم يفخر به كل من انتمى إليها  .

وجاءت فعاليات اليوم الأول من الملتقى بإقامة حفل الافتتاح وتسجيل المشاركين والمشاركات وافتتاح المعرض المخصص لعرض إبداعات المعلمين والمعلمات من المبتكرات، ثم أقيمت جلستان علميتان كانت الأولى تحت عنوان "التجارب المتميزة في التعليم"، قدمها كل من الدكتور عمر باداود رئيس قسم الإدارة التربوية بمعهد الدراسات العليا والدكتور صالح القرني وكيل الدراسات العليا بمعهد الدراسات التربوية .

 فيما تحدث في الجلسة الثانية كل من رئيس مؤسسة إنماء التعليمية الدكتور علي الحكمي ونائب الرئيس التنفيذي للبرامج التعليمية – شركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور منصور بن سلمة عن "معلم القرن الواحد والعشرين ."

بعد ذلك قام وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم  بتكريم الطلاب الفائزين في المسابقة  المجتمعية "كلنا نقدرك" والفائزين في المسابقة الفنية  والأدبية  ومسابقة رسالة إلى المعلم (تويتر وانستقرام)، فيما قامت مساعدة مدير تعليم جدة للشؤون التعليمية بتكريم الطالبات الفائزات بذات المسابقات .

إلى ذلك سيخصص يوم غد (الاثنين) لإقامة  ورش تدريبية  حول عدد من القضايا التربوية التي تهم المعلمين والمعلمات، ومنها تقويم تحصيل الطلاب في القرن الواحد والعشرين  وتطبيقات كيجن والتعليم عن بعد والمعلم الإنسان والمجتمعات المهنية في التعليم والإدارة اليابانية "كايزن ."

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org