البرامج الصيفية لكليات ومعاهد ملكية بينبع تستقطب 500 متدرب

من مختلف مناطق المملكة.. تُساهم في تطوير وتنمية أفراد المجتمع
البرامج الصيفية لكليات ومعاهد ملكية بينبع تستقطب 500 متدرب

ضِمن الجهود التي يبذلها قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بينبع لخدمة المجتمع واستثمار فترة الإجازة الصيفية في تقديم برامج نوعية تساهم في تنمية وتطوير أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم؛ استقبل مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر المتدربين والمتدربات المنضمّين للبرامج الصيفية لهذا العام.

حيث تم استقبال المتدربين والترحيب بهم من خلال حفل الاستقبال المُعَد بهذه المناسبة، وتم شرح البرامج ومحتوياتها، وإجراءات التسجيل وأنظمة ولوائح التدريب، وتعريف بالمدينة ومرافقها، ومن ثم تسليم الحقائب التدريبية والزي التدريبي المتكامل.. بعد ذلك خضع جميع المتدربين لاختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، تلاه تسليمهم السكن وقد بلغ عدد المتدربين أكثر من 500 متدرب ومتدربة من مختلف أنحاء المملكة.

الجدير بالذكر أن هذه البرامج تستمر طوال فترة الإجازة، وتستهدف عدداً من الفئات، وتم الإعداد والتخطيط لها بحيث تساهم في تزويد المتدربين بمختلف فئاتهم بأحدث المهارات العملية، وتنفّذ في بيئة أكاديمية حديثة وعلى يد نخبة من أعضاء هيئة التدريس المميزين؛ أما فيما يختص بنوعية البرامج والجهات المنفذة وعدد المتدربين؛ فكانت على النحو التالي: برنامج تأهيل المهندسين حديثي التخرج والموجه للخريجين حديثي التخرج وتنفذه كليه ينبع الصناعية بالتعاون مع معهد اللغة الإنجليزية بدعم ورعاية من الهيئة السعودية للمهندسين، والتحق به 120 متدرباً.

وبرنامج المهارات الفنية لطلاب الهندسة والموجه لطلاب كليات الهندسة بالجامعات السعودية وينفذه معهد ينبع التقني، بالتعاون مع معهد اللغة الإنجليزية، والتحق به 235 متدرباً.

وبرنامج جامعة علماء المستقبل، والموجه لطلاب وطالبات التعليم العام، وتنفذه شركة الألفية الحديثة للتدريب، والْتحق به 80 متدرباً و65 متدربة.

وبرنامج تعلم اللغة الإنجليزية في كيب تاون والموجه للطلاب فوق 18 سنة، والمنفذ في مدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا، وتنفذه شركة الألفية الحديثة للتدريب التعاون مع معاهد يورو سنترز، وبإشراف ومتابعة معهد اللغة الإنجليزية، والتحق به 8 متدربين؛ فيما سوف يتم الإعلان عن البرامج الأخرى خلال الفترة القادمة، والتي تضم عدداً من البرامج والندوات والمحاضرات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org