البكيرية.. تأخر رواتب عمال فرع المياه والكهرباء يدفعهم للامتناع عن العمل

تَجَمّعوا أمام مكتب العمل بالمحافظة.. و"العمل" سنتابع المشكلة لحين حلها
البكيرية.. تأخر رواتب عمال فرع المياه والكهرباء يدفعهم للامتناع عن العمل

توقف عمال فرع المياه والكهرباء بمحافظة البكيرية عن العمل بعقد التشغيل والصيانة؛ وذلك بسبب عدم صرف رواتبهم لمدة طويلة، وعدم تجديد إقاماتهم وتعطل مصالحهم؛ حيث اجتمعوا أمام مكتب العمل بالبكيرية مطالبين بحل مشكلتهم.

 

وأفادت مصادر بأن حوالى 83 عاملاً من عمال الشركة المسؤولة امتنعوا عن العمل منهم 23 موظفاً سعودياً و60 عاملاً أجنبياً، واجتمعوا أمام مكتب العمل بالمحافظة مطالبين بتسلم رواتبهم ومحاسبة الشركة على تأخيرها.

 

وأضافت: إن العاملين السعوديين لم يتسلموا مرتباتهم منذ شهرين، والأجانب منذ نحو خمسة شهور، وجميعهم يعولون أسرهم وعليهم التزامات مالية، إضافة إلى عدم وجود تأمين صحي وعدم تجديد الشركة لإقامات العمال منذ شهرين؛ الأمر الذي أدى إلى توقف بطاقات الصراف لهم وعدم القدرة على مراجعة المراكز الطبية للعلاج وبعضهم في حالة صحية حرجة.

 

وأكد مدير فرع مياه البكيرية محمد بن صالح المحيسني، أن إدارة فرع المياه تَدَخّلت سابقاً وكثيراً لمعالجة هذه المشاكل مع الشركة؛ إلا أن المقاول غير جدّي بالعمل وغير مهتم بمشاكل موظفي المشروع.

 

وبيّن مدير مكتب العمل بالبكيرية سعد الحربي خلال لقائه بالموظفين والعمال، أنهم سوف يتابعون هذه المشاكل لحين حلها وإنهاء تحويل الرواتب المتأخرة لطاقم المشروع، وتجديد الإقامات المتأخرة وتطبيق النظام والتأكد من آلية العمل في المنشآت.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org