"البلادي": "الجزيرة" ساهمت في توجيه السياسة القطرية وتوريطها في أحداث ميدان التحرير

قال: هي من تسير الحكومة القطرية وتوجه خطواتها
"البلادي": "الجزيرة" ساهمت في توجيه السياسة القطرية وتوريطها في أحداث ميدان التحرير

في كل دول العالم، الحكومات هي من توجه الإعلام وتحدد أهدافه.. أما في قطر فيحدث العكس! فالإعلام وقناة الجزيرة تحديداً، هي من تسيّر الحكومة، وتوجه خطواتها.

الكاتب الصحفي محمد البلادي أكد أن قناة الجزيرة تحولت من ناقل ومتابع محايد للحدث، إلى صانع ومسير له، ويتضح هذا بجلاء من خلال تأجيجها للأزمة السياسية الحالية التي تعيشها الحكومة القطرية مع دول مكافحة الإرهاب، ودفعها للوضع نحو المزيد من التأزم والتدهور، من خلال تغطيتها المتحيزة وغير المنصفة التي تعرض نصف المشهد وتتعامى عن نصفه الآخر.

وصرح "البلادي" لـ"سبق" بأن ذلك يتم من خلال الرسائل التحريضية التي تدفع بالأزمة بعيداً عن نقاط التقارب والحل، ناهيك عن تغريدات مرتزقتها من أمثال فيصل القاسم و"بن قنة" وغيرهم ممن يحاولون بكل ما أوتوا من خبث إعلامي؛ جرّ قطر بعيداً عن محيطها الخليجي والعربي، والذهاب بها نحو نقطة اللاعودة.

وأضاف الكاتب الصحفي محمد البلادي أن "الجزيرة" تمارس أدواراً باطنية منذ تأسيسها، حيث سبق لها أن ساهمت في توجيه السياسة القطرية وتوريطها في أحداث ميدان التحرير الشهيرة، عندما اصطفت القناة، وصفّت معها حكومة قطر- التي كانت تبحث عن دور سياسي في المنطقة- في صفوف "الإخوان المسلمين" من خلال ألاعيب لا تخفى على أحد.

وأكد "البلادي" أن قناة الجزيرة تبدأ بالانتقائية المريبة في اختيار الضيوف والأصوات التي تحث علانية على العنف، ولا تنتهي عند اجتزاء أخبار بعينها وإخراجها عن سياقاتها؛ والتلاعب بطريقة طرحها وتوقيت عرضها؛ وتغليفها بمؤثرات بصرية وسمعية، خارجة بذلك عن كل المناهج الإعلامية التي تقتضي التعامل مع الخبر بتجرد وحيادية، وعدم الانحياز إلى طرف دون الآخر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org