البلديات ترفع أسعار ذبح المواشي بحجة أنَّ المسالخ شهدت تطورًا

العملاء يؤكدون تراجع الخدمة وانعدام النظافة
البلديات ترفع أسعار ذبح المواشي بحجة أنَّ المسالخ شهدت تطورًا

استنكر عددٌ من المواطنين والمقيمين رفع أسعار الذبح بالمسالخ، على الرغم من عدم إحداث تغيير يُذكر في الخدمات التي تقدمها وافتقادها لأبسط مقومات النظافة والصحة.

وكان وزير الشؤون البلدية والقروية قد أصدر أخيرًا توجيهًا يقضي برفع أسعار الذبح في المسالخ للماشية، وتضمن التوجيه رفع أسعار الذبح للأغنام إلى 25 ريالاً و50 ريالاً للأبقار و70 ريالاً للإبل التي تذبح في المسالخ الآلية و15 ريالاً للأغنام و40 ريالاً للأبقار و55 ريالاً للإبل التي تذبح في المسالخ نصف الآلية.

وأرجعت وزارة الشؤون البلدية والقروية رفع الأسعار إلى ما رفع لها من الأمانات التي تؤكد أن خدمات الذبح في المسالخ قد تغيرت وتطورت فيما لا تزال أسعار الذبح على ما هي عليه، وأن المرحلة الحالية تتطلب النظر في الأسعار الحالية لتكون جاذبة للمستثمرين والمشغلين للمسالخ وفي ضوء ما انتهت إليه دراسة الموضوع من الوزارة والأمانات صدرت التوجيهات برفع الأسعار.

وأشار التوجيه إلى أن الزيادة في أسعار الذبح تشمل "الذبح والتقطيع والتنظيف والتسليم بشكل صحي ونظيف" أما فيما يتعلق ببقية الخدمات والتقطيع وخلافه فتكون خدمات اختيارية للعميل وبأسعار معقولة تحددها أمانات المناطق مع المشغلين للمسالخ.

وأكد العملاء أنَّ الخدمات لم تتغير ولم تتطور في أغلب المسالخ وأنها تتراجع للوراء في ظل افتقار أغلبها لأبسط مقومات النظافة بل إن بعضها يشكل خطرًا على الصحة وينذر بكوارث بيئية وصحية وطالبوا إعادة النظر في الأسعار التي بلغت 50 % لبعض المواشي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org