البلوي يطلق خدمة "خبراتي" عبر بوابة حرس الحدود الإلكترونية

تهتم بنشر وإعداد السير الذاتية لمتقاعدي حرس الحدود
البلوي يطلق خدمة "خبراتي" عبر بوابة حرس الحدود الإلكترونية

أطلق مدير عام حرس الحدود اللواء البحري عوّاد بن عيد البلوي، اليوم الخميس، خدمة (خبراتي) عبر بوابة حرس الحدود الإلكترونية  www.fg.gov.sa، لتضاف لمجموعة الخدمات الإلكترونية الحالية.

 وتهدف الخدمة إلى إعداد ونشر السير الذاتية لمتقاعدي حرس الحدود، وذلك لتمكين القطاع الخاص من مؤسسات وشركات من الحصول على السيرة الذاتية المطلوبة للمتقاعدين بكل يسر وسهولة، والاطلاع على الكفاءات والكوادر ذات الخبرات الأمنية لشغل الوظائف الملائمة لديها.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم حرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر بن محمد الحربي أن هذه الإضافة لا يقتصر دورها على إعداد ونشر السير الذاتية لمتقاعدي حرس الحدود فحسب، وإنما لإتاحة الفرص أمام شريحة المتقاعدين كافة ممن خدموا في هذا الجهاز الأمني للاستفادة من خبراتهم .

وأضاف الحربي: لمساعدة الشركات ومؤسسات القطاع الخاص فقد تم تصميم محرك بحث لهذا الغرض يمكن من خلاله البحث في الخدمة عن أبرز المجالات التي تهم الباحثين عن الخبرات لتوظيفهم، فعلى سبيل المثال لا الحصر: المناصب التي شغلها المتقاعد، المؤهلات، الدورات، ما يتمتع به من قدرات... إلخ.
 
وحفاظاً على خصوصية المتقاعد فإنه لا يتم نشر أي سيرة ذاتية إلا بعد الحصول على موافقة من صاحب العلاقة تتم آلياً من خلال شاشة خاصة يستطيع المتقاعدين الدخول إليها، وذلك بإدخال رقم الهوية الوطنية ,وتاريخ الميلاد, بالإضافة إلى تاريخ التقاعد، و لضمان الاستخدام الأمثل للخدمة ولحماية البيانات، فقد تم ربطها بخدمة السجل التجاري مع وزارة التجارة والصناعة لتمكين الشركات والمؤسسات من الدخول للخدمة وذلك بإدخال رقم السجل التجاري وتاريخه.

وأشار الحربي إلى أن المديرية العامة لحرس الحدود وبتوجيهات سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تسعى دائماً وأبداً لتطوير أنظمتها التقنية وتقديم خدماتها إلكترونياً لتمكين الجميع من الاستفادة منها بكل يسر وسهولة.

ودعا الحربي جميع المتقاعدين من حرس الحدود إلى الدخول عبر البوابة الإلكترونية للاستفادة من الخدمة المقدمة لهم ومواصلة عطائهم المستمر والذي لا ينقطع بالتقاعد والله ولي التوفيق.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org