البهكلي: كارثة "الداير" نتيجة التهوُّر وعدم الاتزان في معالجة خلل ما

طالب بتشديد إجراءات الأمن والسلامة على المنشآت التعليمية والعامة
البهكلي: كارثة "الداير" نتيجة التهوُّر وعدم الاتزان في معالجة خلل ما

قال المشرف على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة جازان، أحمد البهكلي: "إنَّ ما حدث في محافظة الداير كارثة حقيقية؛ فالقاتل معلِّم، والضحايا معلِّمون، ومكان الجريمة موقع تعليمي. وإننا نشعر بالحزن جميعًا لذهاب أرواح زكية من خيرة أبناء الوطن نتيجة التهوُّر، وعدم الاتزان في معالجة خلل ما".

وأضاف: "ما حدث يلخص حالة من التأزم النفسي والاحتقان الشديد في المجتمع. ولا بد من دراسة تحليلية متعمقة لما حدث بشكل متأنٍ وجريءٍ، دونما تردد ولا مواربة". لافتًا إلى أنَّ ما حدث قد تكرر في بيئات عمل متنوعة، والقاسم المشترك فيها تشابه المقدمات والأسبابوالنتائج التي تمخضت عن حلول قد لا تكون كفيلة بتوفير الأمنالوظيفي والاستقرار النفسي، ولا بد من توفير أقصى درجات المرونة لحل المشكلات، وانتزاع الاحتقان النفسي قبل أن تؤول الأمور إلى العنف المفرط. ومع ذلك، فمهما كان غضب الفاعل من مرجعه الإداري ومن زملائه ومجتمعه فإنَّ ذلك لا يبرر له كل هذا العنف الوحشي، وإزهاق أرواح زملائه بشكل عشوائي يدل على أنَّ وراء الأكمة ما وراءها.

وتابع: "إنَّ قيم الإيمان والعدل والصبر وتقوى الله كفيلة بحل كل المشكلات التي تواجه الناس في حياتهم. وأحسب أنَّ خللاً ما قد حدث في هذه المنظومة. ولا بد من تشديد إجراءات الأمن والسلامة على المنشآت التعليمية والعامة لدرء المخاطر بعد تكرر الاعتداء عليها".

ودعا الله أن يرحم القتلى، ويجبر أهلهم ومجتمعهم ووطنهم فيهم بخير، ويشفي المصابين، ويحمي الوطن وأبناءه من كل سوء.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org