التأهيل المهني بالرياض يقدم 3 آلاف مستفيد لسوق العمل

توظف أغلبهم في الإدارات الحكومية والقطاع الخاص
التأهيل المهني بالرياض يقدم 3 آلاف مستفيد لسوق العمل

قدم قسم التدريب المهني بمركز التأهيل الشامل للذكور بالرياض التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض منذ بدايته قبل أكثر من ثلاثين عامًا؛ ما يزيد على ثلاثة آلاف مستفيد توظف أغلبهم في عدد من الإدارات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.

وكشف مدير المركز خضر الزهراني عن افتتاح ورشتين جديدتين إحداهما لحاسب آلي بطريقة "برايل" للمكفوفين، وأخرى لصيانة الجوالات، لتنضم إلى الورش السابقة في الإعداد والتقييم والسكرتارية والسنترال وتجليد الكتب والتي تم تجهيزها بـ23 جهازًا للحاسب الآلي، وأجهزة الطباعة والتغليف والاتصال، وغيرها من الأجهزة المستخدمة لأغراض التدريب، تحت إشراف نخبة من المختصين في هذه المجالات.

وأضاف: تهدف هذه الورش إلى تأهيل من لا تقل درجة الذكاء لديهم عن 50 درجة، تأهيلًا مهنيًّا يناسب قدراتهم العقلية والحركية ويراعي احتياجات سوق العمل، ودمج هذه الفئة في المجتمع، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، مع تنمية مهاراتهم الحسية والبدنية، وتطوير قدراتهم؛ بما يضمن لهم تعدد فرص حصولهم على أعمال مناسبة.

ولفت إلى أن فرص التسجيل متاحة ومستمرة لجميع الفئات المستهدفة طوال السنة الدراسية.

يذكر أن القسم المهني في مركز التأهيل الشامل للذكور بالرياض، يقبل طلبات الالتحاق أيضًا من غير المشمولين بالرعاية، كما يخصص 10 % من طاقته الاستيعابية لقبول غير السعوديين، في حال أثبتت الفحوصات الطبية حاجتهم للتأهيل المهني.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org