"التايفون" السعودية تبهر العالم في "علم الصحراء" وتختتم مشاركتها بالإمارات

بكامل الطواقم الجوية والفنية.. و"الجهني": طيارونا أثبتوا مهاراتهم وخبراتهم القتالية
"التايفون" السعودية تبهر العالم في "علم الصحراء" وتختتم مشاركتها بالإمارات

غادرت قاعدة الظفرة الجوية بدولة الإمارات العربية المتحدة، طائرات القوات الجوية الملكية السعودية الست من نوع (تايفون)، المشاركة بكامل أطقمها الجوية والفنية في "تمرين علم الصحراء ٢٠١٦ العالمي" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

جاءت المشاركة السعودية الفعالة والناجحة، في تنفيذ طلعات جوية مختلطة ومشتركة، مع باقي الدول المشاركة في التمرين "الولايات المتحدة الأمريكية – المملكة المتحدة - فرنسا - قطر - الإمارات العربية المتحدة - عمان – المغرب"، وسط حضور نائب قائد القوات الجوية الملكية السعودية اللواء الطيار الركن عبدالله بن إبراهيم الغامدي، وقائد قاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي اللواء الطيار الركن عبداللطيف الشريم، والعقيد الطيار الركن عبدالمجيد الحماد قائد القوة السعودية المشاركة بالتمرين.

 

كان في وداع الأطقم الجوية السعودية المشاركة الملحق العسكري السعودي العقيد الطيار الركن أحمد الجهني الذي أشاد في تصريحاتٍ خص بها "سبق" بإمكانيات الطيارين المقاتلين السعودين،  مشيراً إلى انهم قد كسبوا إعجاب وانبهار المشاركين لصغر رتبهم مع قوة ما يملكونه من خبرات ومهارات قتالية أكدت على جاهزية القوات السعودية.

 

 

وأوضح "الجهني" لـ"سبق"، أن تمرين "علم الصحراء ٢٠١٦" يعتبر من التمارين المهمة على مستوى العالم وتعكس هذه العمليات الجوية مدى التطور والتقدم الذي وصلت إليه قواتنا الجوية، مضيفاً أن الطيار السعودي قد استفاد وأفاد بمشاركته، وأنه مشهود له بأنه من أفضل الطيارين المقاتلين على مستوى العالم.

 

وأكد، أن مثل هذه التمارين هي فرصة ثمينة جداً لتبادل الخبرات العملياتية والفنية وهي أيضاً فرصة لتدريب الطيارين الجدد وتأهيلهم من خلال معايشتهم لبيئة الحرب وإطلاعهم على أحدث نظم الحرب واكتسابهم خبرة واسعة.

 

ووجه "الجهني"، الشكر والتقدير للقائمين على تمرين "علم الصحراء ٢٠١٦" في دولة الإمارات الشقيقة وهنأهم على النجاح وتمنى لهم دوام التوفيق، كما وجه الشكر والتقدير لولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع على حرصه الدائم على مشاركة القوات الجوية السعودية في مثل هذه التمارين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org