"التخصصات الصحية" توقع اتفاقاً لإنشاء أكاديميات لتدريب وتخريج أطباء الأسرة

لتعزيز البرامج التدريبية للدراسات العليا وزيادة الطاقة الاستيعابية في برامج الاختصاص
"التخصصات الصحية" توقع اتفاقاً لإنشاء أكاديميات لتدريب وتخريج أطباء الأسرة

أبرمت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، اتفاقاً مع الكلية الملكية الإيرلندية في مدينة دبلن، تهدف إلى مراجعة برنامج شهادة الاختصاص لطب الأسرة وتقديم دراسة تحليلية عن مستوى تنفيذ البرامج في عدد من المراكز التدريبية في المملكة، تمهيداً لإنشاء أكاديميات لتدريب وتخريج أطباء أسرة وزيادة الطاقة الاستيعابية للبرامج الحالية .

وشملت الاتفاقية التي وقعت مؤخراً تقديم برامج تعليمية إلكترونية للهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

تأتي هذه الاتفاقية، في ظل سعي الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لتعزيز البرامج التدريبية للدراسات العليا وزيادة الطاقة الاستيعابية في برامج شهادة الاختصاص السعودية بالتعاون مع هيئات وكليات ملكية للأطباء.

وزار الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أيمن بن أسعد عبده، والوفد المرافق له، الكلية الملكية الإيرلندية للأطباء، وعقد اجتماعًا مع رئيسها وعدد من أعضائها، بحث خلالها عدداً من الموضوعات منها، متابعة تنفيذ بنود الاتفاقية التي جرى توقيعها في الرياض بين هيئة التخصصات الصحية والكلية الملكية في شهر ذي الحجة لعام 1437هـ.

والتقى الأمين العام للهيئة والوفد المرافق، عدداً من الأطباء من حملة شهادة الاختصاص السعودية "البورد السعودي"، الذين تم ابتعاثهم إلى إيرلندا لإكمال التدريب في عدد من التخصصات الدقيقة منها طب القلب والجهاز الهضمي والروماتزم وغيرها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org