"التدريب التقني" يعرف زوار الجنادرية على إجراءات السلامة المنزلية

مطالبات بتوسيع نطاق التوعية مع مسببات الأخطار
"التدريب التقني" يعرف زوار الجنادرية على إجراءات السلامة المنزلية

يواصل فريق الأمن والسلامة بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالجنادرية 30 تنفيذ البرامج التوعوية الخاصة بالسلامة المنزلية، بهدف توعية زوار المهرجان ضد الأخطار المتنوعة، وتعريفهم بإجراءات وسائل السلامة المطلوبة في المنزل وذلك من خلال فريق مهني متخصص .

وقد بدا واضحاً كمية الوعي الذي جذب الزوار حيث أكدوا أن ما قدمته المؤسسة في هذا المجال يعكس مدى الاهتمام بالسلامة المنزلية، وطالبوا بتوسيع نطاق هذه البرامج التوعوية لتدخل حيز التنفيذ على مستوى التعليم من خلال مواد دراسية عن "السلامة المنزلية" .

وتركز هذه البرامج على تعريف الجمهور بالأخطار المنزلية الشائعة التي تتمثل في أخطار المطابخ، أسطوانات الغاز، الزيوت المشتعلة، الأدوات الحادة، العبث بأعواد الكبريت ومفاتيح الغاز، وكذلك أخطار الكهرباء ووسائل التدفئة، وغيرها من أخطار السخانات والمسابح والتسمم والمبيدات والمنظفات، بالإضافة إلى أخطار حوادث السقوط وألعاب الأطفال .

وتعرف الجمهور ضمن هذه البرامج على إجراءات وسائل السلامة المطلوبة بالمنزل كالتعامل مع طفايات الحريق، وأجهزة كشف الدخان، وبطانية إخماد الحريق، وجهاز مانع التسرب، وضرورة تحديد مخارج للطوارئ وعملية الإخلاء، وحقيبة الإسعافات الأولية، إضافة إلى وضع الأرقام المهمة قرب الهاتف وتعريف الأطفال باستخدامها .

يذكر أن برامج الأمن والسلامة تعد من البرامج التي تحرص المؤسسة على تقديمها بشكل مباشر مع الجمهور، ما يمكن من ملاحظة أوجه القصور في السلامة المنزلية وتلافيها من حيث التوعية بمصادر الخطورة ومن ثم طرق علاجها في حال حدوثها .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org