"التعليم" تطلق اسم " محمد الحميضي" على إحدى مدارسها بمكة المكرمة

ترأس تعليم مكة المكرمة والرياض في عقود مضت
"التعليم" تطلق اسم " محمد الحميضي" على إحدى مدارسها بمكة المكرمة

غرَّدت الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة على حسابها الرسمي في "تويتر" بمجموعة من الصور التي توضح انطلاق الدراسة في مدرسة محمد بن دخيِّل الحميضي المتوسطة للبنين في مخطط ولي العهد بمكة المكرمة.

وتعتبر هذه المدرسة من المدارس الحديثة التي أُطلق عليها اسم المربي الفاضل محمد بن دخيِّل الحميضي، عرفاناً من وزارة التعليم ممثلة في الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة بدوره الإيجابي في تطور مراحل التعليم في المملكة.

ويعتبر الحميضي من القياديين في المجال التعليمي والتربوي ومن شخصيات مجتمع إقليم الوشم البارزة، وهو من مواليد بلدة المشاش التابعة لمحافظة شقراء عام ١٣٦٥هـ، وتلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة المشاش الابتدائية، وتخرج في المعهد العلمي بشقراء، وحصل على الدرجة الجامعية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، وعلى درجة الماجستير من جامعة الأزهر بالقاهرة عام ١٣٩٣ هـ. وعمل في رئاسة تعليم البنات، وتدرَّج فيها وعمل مديراً عاماً لتعليم البنات بمكة المكرمة، ثم مديراً عاماً لتعليم البنات بمنطقة الرياض، ثم وكيلاً للرئيس العام لتعليم البنات، ثم وكيلاً لوزارة التربية والتعليم للإعداد والتطوير التربوي، حتى تقاعده عام ١٤٢٥ هـ.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org