التعليم تطلق اليوم أولى باكورات المعارض المصاحبة لمشروع تحدي القراءة العربي في نسخته الثانية

المانع يفتتح المعرض بالرياض ويوجه المدارس لجدولة زياراته
التعليم تطلق اليوم أولى باكورات المعارض المصاحبة لمشروع تحدي القراءة العربي في نسخته الثانية
تطلق وزارة التعليم اليوم الأحد أولى باكورات المعارض المصاحبة لمشروع تحدي القراءة العربي في نسخته الثانية، والتي تشارك بها الوزارة ضمن إطار دعم المشروع والإسهام في نشر ثقافة الكتاب، وذلك في أربع مدن هي "الرياض، جدة، تبوك، المنطقة الشرقية"، حيث يفتتح مدير عام التعليم بمنطقة الرياض د. عبدالله المانع  معرض تحدي القراءة للكتاب وذلك في المدارس الأهلية المتقدمة بمشاركة نخبة من دور النشر السعودية.
ووجهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الدعوة لكل مدارس المنطقة "بنين وبنات" لجدولة زيارات المدارس التابعة لها للمعرض خلال الفترة الصباحية ولمدة 5 أيام بهدف نشر ثقافة القراءة، والاطلاع، وغرس اقتناء الكتب النافعة في نفوس الطلاب.
كما ستقيم الوزارة يوم الأحد 12 رجب المقبل معرضًا مماثلاً في جامعة الأعمال والتكنولوجيا في محافظة جده، كما يستضيف مركز الأمير سلطان الحضاري بمنطقة تبوك يوم الأحد الموافق 19 / 7 المعرض الثالث للكتاب، في حين يُقام آخر المعارض شهر شعبان المقبل في مركز حي الروضة الاجتماعي بمدينة الدمام.
وأوضحت المنسق العام لمشروع تحدي القراءة العربي في المملكة نوال الجار الله، أن الهدف من إقامة هذه المعارض مساعدة الطلاب والطالبات لنشر ثقافة المعرفة، وحب القراءة والاستطلاع.
وأبانت الجار الله أن الكتب المعروضة ستقدم للطلاب والطالبات بأسعار تشجيعية، ومخفضة، وذلك لتحفيزهم على المشاركة في مشروع تحدي القراءة العربي للعام المقبل، ودعمًا لمسيرتهم في الارتقاء ومواصلة التميز هذا العام، مشيرة إلى أن اختيار دور النشر المحلية جاء وفق عناية لعرض أفضل الكتب التي تتناسب والمراحل السنية للطلاب.
وتوقعت الجار الله أن تحظى الأربعة معارض بإقبال كبير من المدارس، كونها تأتي قبل اختبارات نهاية العام الدراسي، وخلال الفترة الصباحية، مشيرة إلى أن مدة كل معرض (5) أيام تبدأ من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا.
وأضافت أن زيارات مدارس البنين لمعرض الرياض ستكون خلال الثلاثة أيام الأولى وستتاح لمدارس البنات في اليومين الأخيرين، فيما ستكون بقية المعارض في جدة، وتبوك، والدمام الثلاثة أيام الأولى لمدارس البنات، واليومان الأخيران للبنين.
وقال رئيس اتحاد الناشرين السعوديين أحمد بن فهد الحمدان: "إن المعارض الأربعة التي ستنفذها وزارة التعليم بالتعاون مع جمعية الناشرين السعوديين، ضمن مشروع تحدي القراءة العربي، ستشارك بها دور نشر سعودية، منوهًا بالجهود التي تبذلها وزارة التعليم والقائمين على مشروع تحدي القراءة العربي لنشر ثقافة الكتاب واقتنائه".
وأضاف أنه سيكون بمقدور الطلاب والطالبات اقتناء كتبهم المفضلة بأسعار تشجيعية، ومخفضة تقل عن الأسعار الموجودة في المكتبات التجارية .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org