"التعليم" تعلِّق مرشحي الرياضيات.. والرسائل تحاصر الوزير

نحو 1500 مرشح طالبوا بسرعة توجيههم إلى مدارسهم قبل الإجازة
"التعليم" تعلِّق مرشحي الرياضيات.. والرسائل تحاصر الوزير

ينتظر نحو 1500 مرشح في تخصص الرياضيات، ممن اجتازوا اختبار كفايات المعلمين، من إدارات تعليم المناطق توجيههم إلى مدارسهم، بعد أن أنهوا جميع إجراءات تعيينهم لسد الاحتياج، بعد أن عزمت وزارة التعليم إنهاء التعاقد مع الأجانب، وإحلال سعوديين مكانهم. 
 
وطالب عدد من "المرشحين"، الذين حاصروا صفحة الوزير والمتحدث بالاستفسارات، وزارة التعليم بالوفاء بوعدها، بعد أن تركوا وظائفهم، وأصبحوا معلقين - على حد تعبيرهم - وتوجيههم بشكل عاجل إلى المدارس قبل انتهاء العام الدراسي، الذي بات على المشارف. 


 وأوضحوا أن الزمن كان يخدمهم بعض الشيء قبل تقديم الاختبارات، مبينين أنه الآن يسابقهم، ويهددهم برصيف البطالة.. موضحين أنه في حال تم تأجيل مباشرتهم إلى ما بعد ذي الحجة فهذا يعني أربعة أشهر من البطالة والمعاناة، خاصة لمن تركوا وظائفهم، ولديهم أبناء وأُسر. 


وكان متحدث وزارة التعليم قد أكد في وقت سابق من شهر إبريل أن من تكتمل أوراقهم من المرشحين، وتم اجتيازهم الكشف الطبي، ستبدأ الوزارة في العمل على إنهاء إجراءات تعيينهم.. وهو ما لم يتم حتى الآن. 


 وكانت وزارة الخدمة المدنية قد أعلنت في ذي القعدة من العام الماضي فتح باب التسجيل في اختبار كفايات المعلمين (استثناء لتخصص الرياضيات)؛ لسد الاحتياج الحاصل للمرحلتين المتوسطة والثانوية؛ وذلك بعد التنسيق مع وزارة التعليم ومركز "قياس". 


 وفي الـ 14 من مارس دعت وزارة التعليم المرشحين إلى إدخال رغباتهم المكانية. وفي التاسع من إبريل بدأت إدارات شؤون المعلمين في إدارات التعليم بالمناطق بإجراء المقابلات الشخصية لـ 1508 مرشحين تمهيدًا لتوجيههم إلى المدارس لسد الاحتياج.


 سبق" حاولت الحصول على إجابة من متحدث وزارة التعليم مبارك العصيمي عن الموعد المحدد لتوجيه المرشحين في تخصص الرياضيات، وهل سيكون ذلك قبل شهر رمضان أم بعد الإجازة، بعد تقديم الاختبارات، إلا أنها لم تتلقَّ أي رد. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org