"التعليم": تمت معالجة 3600 مبنى مدرسي متضرر من جراء السيول

"البراك": التأكد من وسائل الأمن والسلامة في المدارس كافة
"التعليم": تمت معالجة 3600 مبنى مدرسي متضرر من جراء السيول

كشف وكيل وزارة التعليم للمباني، المهندس يونس بن عمر البراك، أن عدد المباني المدرسية في المناطق والمحافظات المتضررة من الأمطار والسيول التي هطلت خلال الأيام الماضية على أنحاء متفرقة من السعودية يزيد على 3600 مبنى مدرسي، وتم الوقوف على المباني كافة ومعالجتها من قِبل فرق الصيانة الميدانية في إدارات التعليم، التي عملت خلال ثلاثة أيام متواصلة وقت سقوط الأمطار بغزارة على مدار 24 ساعة.
 
وأضاف المهندس البراك بأنه تم التأكد من وسائل الأمن والسلامة كافة في المدارس من قِبل فِرق الصيانة الميدانية، ومراعاة سلامة الصحة العامة لمستخدمي المباني، وسلامة المبنى إنشائيًّا، وكذلك التمديدات الكهربائية والعزل المائي وتصريف المياه.
 
وأبان البراك أن التنسيق مع إدارات التعليم في المناطق المتضررة تم في حينه، وتمت متابعة جميع المستجدات وفق آلية عمل واضحة، وتقارير ميدانية مباشرة، تضمنت حجم الأضرار وعدد المباني المتضررة، ووضع الحلول العاجلة التي أسهمت في تفادي هذه الأزمة، وتمكين أبنائنا وبناتنا من مواصلة دراستهم تحت ظروف آمنة. مؤكدًا في الوقت ذاته أهمية تكامل الجهود، والعمل كمنظمة واحدة مع أجهزة الدولة المختلفة في سبيل تحقيق بيئة آمنة للطلاب والطالبات، بما يتماشى مع أهداف التعليم في السعودية.
 
وأشار إلى وجود عدد (4) مبانٍ مدرسية في المنطقة الشرقية ما زالت معلقة بسبب تجمع المياه في الأحياء التي تقع المباني داخلها، وعدد (5) مبانٍ أخرى في محافظة الخرج من جراء انقطاع الطرق، إضافة إلى عدد (6) مبانٍ في منطقة عسير، تم تعليقها كإجراء احترازي من قِبل إدارة التعليم في المنطقة لوجود صعوبة في الوصول إلى تلك المباني، بينما تم استئناف الدراسة في جميع المباني الأخرى.
 
وأوضح البراك أن الوزارة تشدد في كل عام على جميع إدارات التعليم بتكثيف الاستعدادات، ومتابعة أعمال الصيانة اللازمة، وتفقد المباني المدرسية والمرافق التابعة لها استعدادًا لاستقبال موسم الأمطار ودخول فصل الشتاء، وتوفير الإجراءات الاحترازية كافة تجنبًا للمخاطر الناجمة عن هطول الأمطار والرياح الشديدة وجريان الأودية المحتملة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org