"التقاعد" تعلن جاهزيتها لاستقبال المستفيدين من القرار الجديد لتبادل المنافع

العرج يكشف التفاصيل ويشكر القيادة بعد إقراره من مجلس الوزراء
"التقاعد" تعلن جاهزيتها لاستقبال المستفيدين من القرار الجديد لتبادل المنافع

رفع خالد بن عبدالله العرج، وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتقاعد، شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –أيده الله-، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهم الله -؛ بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على تعديل الفقرة الـ(٥) من المادة الثالثة من نظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ ٥٣) وتاريخ ٢٣/ ٧/ ١٤٢٤هـ، وذلك بإلغاء شرط تقديم طلب ضم الخدمة خلال سنتين من تاريخ الالتحاق بالخدمة في النظام الأخير.

وقال إن هذا التعديل سوف يتيح الفرصة لكثير من المواطنين للاستفادة من نظام تبادل المنافع، خاصة مَن فاتتهم فرصة التقديم عليها سابقًا، وتنطبق عليهم بقية الشروط الواردة في النظام.

وأكد أن المؤسسة العامة للتقاعد وضعت الإمكانيات اللازمة كافة لاستقبال طلبات المواطنين، سواء من خلال المركز الرئيس للمؤسسة، أو جميع الفروع والمكاتب المنتشرة في مدن السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن نظام تبادل المنافع يتيح فرصة لحفظ حقوق العاملين في القطاعين العام والخاص، وذلك بضم مدد الاشتراك حال الانتقال بين القطاعين تحت مظلة النظام الأخير، وفق شروط معينة، وبحيث يتمكن المشترك في النهاية من الحصول على المعاش التقاعدي، فضلاً عن مساهمة النظام في تسهيل انتقال الكوادر البشرية بين القطاعين العام والخاص. وقد استفاد من النظام حتى نهاية العام المالي ١٤٣٦/ ١٤٣٧هـ (٢٠١٥م) أكثر من (٢٠٠) ألف مواطن، ومن المتوقع زيادة هذا العدد بعد قرار إلغاء شرط السنتين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org