"التقني": أهّلنا 1741 سعودياً وسعودية عبر "أتقن".. ولا يزال التسجيل مستمراً

حصاد الأسبوع الأول من المرحلة الأولى بكلياتها ومعاهدها بمختلف مناطق المملكة
"التقني": أهّلنا 1741 سعودياً وسعودية عبر "أتقن".. ولا يزال التسجيل مستمراً

 أنهت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تأهيل (1741) سعودياً وسعودية، الأسبوع الماضي؛ وذلك من خلال برنامج التدريب المجتمعي "أتقن" المنفذ في الكليات والمعاهد التقنية بمختلف مناطق المملكة.

 

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة، فهد العتيبي، أن البرنامج انطلق الأسبوع الماضي في مرحلته الأولى في مجالات تقنية نوعية للرجال والنساء؛ حيث بلغ عدد المتدربين في تخصص مبادئ الكهرباء والتمديدات المنزلية (614) متدرباً، وبلغ عدد المتدربين في تخصص مبادئ صيانة السيارات (355) متدرباً، و(174) متدرباً في مبادئ التبريد والتكييف.

 

وأضاف: "أما بالنسبة للنساء؛ فقد بلغ عدد متدربات تخصص مبادئ صيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني (324) متدربة، وبلغ عدد المتدربات في تخصص مبادئ التجميل وتصفيف الشعر (274) متدربة، وقد تم منح جميع المتدربين والمتدربات شهادات معتمدة من المؤسسة".

 

وكانت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قد بدأت في استقبال طلبات التسجيل بدورات المرحلة الأولى من برنامج "أتقن" منذ مطلع شهر رجب الجاري؛ من خلال موقعها الإلكتروني، وما زال التسجيل مستمراً.

 

ويشمل البرنامج عدة تخصصات رجالية ونسائية روعي في اختيارها رغبات أفراد المجتمع، ومدى أهميتها في حياتهم اليومية؛ لتمكينهم من امتلاك مبادئ المهن التي سيتم التدريب عليها؛ لأداء بعض الأعمال الأساسية في تلك المهن؛ وذلك بمعدل (16) ساعة تدريبية لمدة أربعة أيام؛ وذلك خلال الفترة المسائية للتسهيل على المواطنين والمواطنات في الحصول على الدورات التي يرغبون فيها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org