التنقيبات توقف مشروع مطار الملك عبد الله بجازان

أهالي المنطقة في حالة ترقّب مع احتمال تحديد موقع جديد
التنقيبات توقف مشروع مطار الملك عبد الله بجازان

يترقب أهالي منطقة جازان تحديد موقع جديد، لتحقيق طموحاتهم بمشروع مطار الملك عبد الله بجازان، وذلك بعد إعلان الرئيس العام لهيئة الطيران المدني، إيقاف المشروع الواقع بالقرب من المدينة الاقتصادية بمحافظة بيش وذلك للاحتياج المستقبلي الكبير، وللتنمية الاقتصادية التي ستشهدها المنطقة في تلك الناحية .

وبدا أهالي منطقة جازان اليوم بحالة محبطة بعد الآمال التي عايشوها مع أصوات المعدات في أرض مشروع المطار، بعد خروج سليمان الحمدان الرئيس العام لهيئة الطيران المدني بتصريحات تفيد بتوقف المشروع مؤقتاً.

وبحسب الحمدان، فإن شركة أرامكو وبموحب الدراسات، تعتقد بأن المنطقة التي حُددت لتنفيذ هذا المشروع قد يكون فيها فرصة للتنقيب عن النفط أو الغاز، الأمر الذي استدعى أهالي منطقة جازان عن التنسيقات قبل بدء المشاريع، بفعل المخاوف من تأخير للمطار بعد نقله.

وجاء تصريح الحمدان في حوار مع صحيفة "المدينة" وأجراه الزميل حسن الصبحي، حيث قال إن مشروع مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان الجديد يستهدف إنشاء مطار جديد بالكامل وبطاقة استيعابية أكبر بكثير من المطار الحالي وقد اعتمدت ميزانية هذا المشروع وتمت ترسيته، ولكنه توقف مؤقتاً بسبب أن المنطقة التي حددت لتنفيذ هذا المشروع قد تتاح فيها إمكانية التنقيب عن النفط أو الغاز.

وأضاف الحمدان: نحن ما زلنا الآن في نقاش مع المسؤولين في شركة أرامكو السعودية وفعلاً التوجه هو أن نبحث عن موقع آخر مناسب لإنشاء المطار، ولدينا اختيار آخر وهو تطوير المطار الحالي وتوسعته بنفس الطاقة الاستيعابية المحددة للمطار الجديد، فنحن لا نريد أن يتأخر هذا المشروع أكثر من اللازم، فإن كان مشروع البحث والتنقيب الذي تقوم به شركة أرامكو السعودية فهذا فيه خير وبركة للمملكة العربية السعودية ومنطقة جازان خصوصاً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org