"الثقافة والإعلام" تحتفل بمهرجان مسرح الطفل في الرياض

17 جهة مشاركة في الفعاليات والبرامج
"الثقافة والإعلام" تحتفل بمهرجان مسرح الطفل في الرياض

احتفلت وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الثقافة والإعلام بمشاركة الأطفال مساء أمس الخميس بفعاليات مهرجان مسرح الطفل الذي يقام تحت رعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.
 
وافتتح المشرف على مكتب وزير الثقافة والإعلام الدكتور أحمد الصمعاني الفعاليات المصاحبة بحضور عدد من الشخصيات الفنية والإعلامية السعودية، حيث تجول في المعرض الذي يضم أركاناً لعدد من الجهات المشاركة والتي بلغ عددها 17 جهة قدمت من خلالها برامج متنوعة للأطفال، كما شاهد عرضاً لإحدى الفرق الاستعراضية، وزار جناح فن الطفل.
 
بعد ذلك توجه الجميع لمقر الحفل حيث شاهدوا عرضاً للدمى والشخصيات الكرتونية، ثم شاهدوا استعراضاً بعنوان "صف السرايا" قدمه نجم زد رصيدك المنشد معاذ الجماز فرقة دريمز الاستعراضية، قبل أن يكرم الدكتور الصمعاني الجهات المشاركة في المهرجان، وقدم الحفل الطفلة وله السحيم.
 
ثم شاهد الحضور عرضاً مسرحياً بعنوان "مملكة الألوان" لجمعية الثقافة والفنون بالأحساء، من تأليف سلطان النوه وإخراج محمد الحمد، وفي نهاية الحفل أشاد الصمعاني بالجهود التي بذلت لإنجاح هذا المهرجان والتنوع في الفعاليات والتي يؤكدها الحضور الكبير لحفل الافتتاح.
 
وكان المهرجان انطلق عصراً بمجموعة من العروض شملت مسرحية "كان يا ما كان" لفرقة أصدقاء الماسة الزرقاء من تأليف كريم صلاح الدين وإخراج عبدالغني هادي، وكذلك مجموعة من الاستعراضات من الأطفال والاستمتاع في مرسم الأطفال، وديوانية الأطفال ومجموعة من المسابقات الترفيهية.
 
وتشهد الفعاليات مساء اليوم الجمعة استمرار الفعاليات المصاحبة للمهرجان، حيث عرضت مسرحية "مكران والسندباد" لفرقة المواهب المسرحية من إخراج ماهر الغانم، ومسرحية "المُهرِجان" تقدمها فرقة رتاج من إخراج خالد الخميس، إضافة لعروض الدمى والشخصيات الكرتونية، وعروض فرق الأطفال الاستعراضية، وديوانية الأطفال التي تتضمن لقاءات حوارية، وأخيراً المسابقات الترفيهية.
 
وستقام غداً السبت مسرحية "الأقزام" لفرقة أبو الفنون المسرحية ويخرجها علي الأسمري، إضافة لإقامة ورشة تدريبية عن أدب الأطفال ومسرح الطفل تقدمها الأستاذ المساعد بكلية التربية بجامعة الملك سعود وتستهدف الأسر والمهتمين بالطفولة، قبل أن يختتم المهرجان نشاطه.

 
وأوضح مدير المهرجان المخرج خالد الباز أن فكرة المهرجان هي أنه مسرحي ثقافي فني بمشاركة عدد من الفرق الفنية المسرحية تقدم من خلال عروضاً وفعاليات متنوعة تستهدف الأطفال وأبناء الجمعيات الخيرية من ذوي الإعاقة وأطفال مركز التأهيل الشامل ومدارس الدمج.
 
وأضاف أن المهرجان يؤكد اهتمام وكالة الثقافة للشؤون الثقافية في خلق حالة فنية متنوعة موجهة لفئات المجتمع كافة، ومن ذلك تخصيص مهرجان مسرحي للطفل مستقل يعني اهتماماً رسمياً في حاجات الطفل الفكرية والمعرفية، تتكامل وفقاً لأطروحات المستقبل وتحدياته بخطى واثقة وثابتة وتماشياً مع رؤية المملكة 2030م.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org