"الجاسر" يعلن إنشاء شركة طيران اقتصادي جديدة باسم "فلاي أديل"

ضمن مبادرات التحوُّل بالمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية
"الجاسر" يعلن إنشاء شركة طيران اقتصادي جديدة باسم "فلاي أديل"

تصوير: مشعل الزهراني: أعلن قبل قليل المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية، المهندس صالح الجاسر، إنشاء شركة طيران "فلاي أديل". وأضاف الجاسر بأن تشغيل الشركة سوف يكون في منتصف العام القادم.
 
وأشار الجاسر إلى أن الطيران يتبع لمؤسسة الخطوط السعودية، وأكد أن هذه الشركة ستحقق تطلعات مختلف العملاء بأسعار اقتصادية تناسب الجميع، وبرؤية تتوافق مع رؤية الطيران المدني.
 
جاء ذلك في حفل أُقيم برعاية رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، وبحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة المؤسسة، والمدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، إلى جانب الرؤساء التنفيذيين بالشركات والوحدات الاستراتيجية ورؤساء القطاعات بالمؤسسة والمختصين في صناعة النقل الجوي، وحشد من الإعلاميين.
 
   وبدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم، ثم ألقى المهندس صالح الجاسر كلمةً، وصف في مستهلها المناسبة بأنها تاريخية، وتضاف إلى قائمة المبادرات الاستراتيجية التي يجري إنجازها ضمن برنامج التحوُّل الذي يجري تنفيذه في المؤسسة تحت مظلة برنامج التحول الوطني.
 
 وقال: "هذه المبادرة تشكل علامة فارقة في مسيرة هذه المؤسسة الوطنية، وتمثل إضافة جوهرية لإمكاناتها، وتؤسس لمفهوم جديد لخدمة النقل الجوي منخفض التكاليف، وتوفر خيارًا جديدًا للنقل الجوي، وتؤكد بالـواقـع العـمـلي أن هذه الـمؤسسة ستظل - بعون الله - في خدمة مسيرة التطور والنماء التي تتواصل في أرجاء هذا الوطن المعطاء كافة بقيادة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ أجمعين".
 
 
 
 وأعلن المهندس صالح الجاسر تأسيس الشركة قائلاً: "يسرني أن أعلن أمامكم تأسيس شركة طيران جديدة باسم (طيران أديل)، تقدم خدمات النقل الجوي الاقتصادي بدرجة سفر اقتصادية واحدة، وسوف تبدأ التشغيل بمشيئة الله منتصف عام 2017م".
 
 
 وأضاف: "طيران أديل شركة طيران تابعة للمؤسسة، وسوف تمارس عملها باستقلال عن شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، بإدارتها وإمكاناتها وأهدافها وخططها الاستراتيجية، وستعمل ضمن فئة الطيران منخفض التكاليف، مع المحافظة على أعلى معايير السلامة ومستوى الخدمات".
 
 وفي ختام كلمته وجّه المهندس صالح الجاسر الشكر والتقدير لمعالي الأستاذ سليمان الحمدان وأصحاب المعالي والسعادة أعضاء مجلس إدارة المؤسسة؛ لدعمهم الدائم المبادرات الاستراتيجية للمؤسسة.
 
  بعد ذلك تم عرض فيلم عن الشركة الجديدة، ثم ألقى سليمان الحمدان كلمةً، قدم من خلالها التهنئة للمؤسسة على هذا الإنجاز الكبير مباركًا هذه الخطوة الموفقة.
 
 وقال: "يسرني أن أكون بينكم لأشارككم الاحتفاء بإعلان تأسيس الناقل الجديد (فلاي أديل) (Flyadeel) ، الذي نتطلع إلى أن يكون رافدًا جوهريًّا لقطاع الطيران بالسعودية، ومنتجًا يتيح خيارات جديدة ومطلوبة في سوق النقل الجوي، بما يحقق تطلعات مختلف شرائح العملاء، كما يتوافق مع رؤية الهيئة العامة للطيران المدني المنبثقة من الرؤية الاقتصادية للمملكة، ويتسق مع حرص ولاة الأمر - أيدهم الله - على دعم هذا القطاع الحيوي الذي يساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والارتقاء بمستوى خدمات النقل الجوي للمواطنين والمقيمين في هذا الوطن المعطاء".
 
 وأضاف: "إنه لمن دواعي سروري كذلك أن يتزامن إعلان تأسيس (فلاي أديل) مع تسارع الجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة العامة للطيران المدني في المرحلة الراهنة لاستكمال إنشاء المطارات الجديدة، وتطوير المطارات القائمة وفق أحدث التقنيات والمواصفات والمقاييس الدولية؛ الأمر الذي يؤكد تناغم رؤى الهيئة مع المشغلين الوطنيين، وتكامل خططهم ومبادراتهم الهادفة للارتقاء بصناعة النقل الجوي في مملكتنا العزيزة".

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org