"الجالية البرماوية" تهنئ المملكة باليوم الوطني

"أبو الشمع" جدد العهد والولاء لولاة أمر البلاد
"الجالية البرماوية" تهنئ المملكة باليوم الوطني

هنأ ممثل الجالية البرماوية بالمملكة العربية السعودية الشيخ أبو الشمع بن عبدالمجيد، نيابة عن أبناء جاليته، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وحكومته الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

وقال "أبو الشمع" في بيان له بهذه المناسبة: "أتشرف نيابة عن أبناء جاليتي بأن أبعث أسمى عبارات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، سائلين الله عز وجل أن يحفظ المملكة من كل سوء، وأن يحفظ قادتها ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار".

وأكد "أبو الشمع" أن الجالية البرماوية حينما تفرح وتحتفل بهذه المناسبة فهي إنما تعترف للقاصي والداني بالفضل والمكرمات التي نالتها من حكومة هذه البلاد وقادتها وشعبها المفضال.

وجدد في حديثه العهد والولاء لولاة أمر هذه البلاد، مشدداً على ضرورة تربية أبناء جاليته على الحب والولاء والبذل والتضحية لهذه البلاد.

وأعرب "أبو الشمع" عن شكره وامتنانه لحكومة المملكة؛ لجهودها الجبارة في حل قضية الروهينجيا على المستوى الدولي والحديث عنها في المحافل الدولية ودعمها بكل سبل الدعم؛ المادي والدبلوماسي والحقوقي وغيرها.

وكان المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أعلن عن صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للمركز بتخصيص مبلغ 15 مليون دولار أمريكي مبادرة منه لما يتعرض له مهجرو الروهينجيا الفارون من ميانمار جراء الإبادة والتعذيب.

وأدانت المملكة العربية السعودية التطهير العرقي الممنهج ضد مسلمي الروهينجيا، داعية إلى ضرورة التدخل لإيجاد حل إنساني يحمي الأقلية من أعمال العنف والعقاب الجماعي الذي تتعرض له.

جاء ذلك في كلمة المملكة أمام الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان خلال الحوار التفاعلي مع البعثة الدولية للتحقيق في ميانمار التي ألقاها مندوب المملكة في الأمم المتحدة بجنيف السفير الدكتور عبدالعزيز بن محمد الواصل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org