الجامعة العربية لمجلس الأمن: أوقفوا إطلاق النار في سوريا فوراً

الجامعة العربية لمجلس الأمن: أوقفوا إطلاق النار في سوريا فوراً

 دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، إلى إصدار قرار عاجل من مجلس الأمن يُلزم جميع الأطراف المعنية بالأزمة السورية بإنهاء تصعيد العمليات العسكرية والوقف الفوري لإطلاق النار.

وشدّد على ضرورة حماية السكان المدنيين، وخلق الظروف الملائمة لإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى المدن والقرى السورية المحاصرة؛ نتيجة لتصاعد العمليات العسكرية.

وأكد الأمين العام للجامعة العربية في بيان صحفي له اليوم، أن التدهور الخطير للأوضاع الإنسانية في سوريا وما تشهده المناطق المحيطة بمدينة حلب من عمليات نزوح جماعي للسكان المدنيين، تستدعي مثل هذا التحرك العاجل.

وأوضح أن عدم الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254 الصادر في 18 ديسمبر 2015، والخاص بوضع آلية لوقف إطلاق النار؛ أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية، وعرقلة مسار مفاوضات جنيف بين المعارضة السورية والنظام السوري.

وأعرب "العربي" عن أمله في أن يتوصل اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا المقرر عقده في ميونيخ، غداً، إلى تحقيق التوافق بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية المعنية لإقرار مثل هذه الآلية لوقف إطلاق النار، وإتاحة وصول المساعدات الإنسانية لجميع المناطق المحاصرة؛ تمهيداً لاستئناف المفاوضات في جنيف، وبدء مسار الحل السياسي للأزمة السورية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org