الجبير يلتقي كيري في جنيف اليوم ومجازر حلب تتصدّر المباحثات

الجبير يلتقي كيري في جنيف اليوم ومجازر حلب تتصدّر المباحثات

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الوزير جون كيري؛ سوف يسافر، اليوم الأحد، إلى مدينة جنيف السويسرية؛ لبحث جهود إحياء اتفاق "وقف الأعمال العدائية" في سوريا، وسيلتقي نظيره السعودي عادل الجبير، وسيركز في مباحثاته على "مراجعة الجهود المبذولة لتأكيد الالتزام باتفاق وقف الأعمال العدائية في كل أنحاء سوريا.

وقال جون كيربي؛ مساعد المتحدث باسم "الخارجية" الأمريكية، إن جون كيري؛ سيلتقي مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا؛ ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير؛ ونظيره الأردني ناصر جودة؛ في جنيف.

وأضاف كيربي؛ وفق ما نقلته CNN، أن وزير الخارجية الأمريكي سيركز في مباحثاته على "مراجعة الجهود المبذولة لتأكيد الالتزام باتفاق وقف الأعمال العدائية في كل أنحاء سوريا، وضمان وصول المساعدات الإنسانية ودعم الانتقال السياسي، وفق قرار مجلس الأمن 2254".

وكان وزير الخارجية عادل الجبير؛ قد قال عبر حسابه على "تويتر"، أمس، إن "القصف الوحشي الذي تتعرّض له حلب من قِبل قوات الأسد، وأزهق عديداً من الانفس البريئة لا ترتضيه الأخلاق الإنسانية ولا المبادئ والقوانين الدولية"، مضيفاً أنه "على المجتمع الدولي أن يضطلع بمسؤولياته تجاه وقف مجزرة حلب، خصوصاً حلفاء الأسد".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org