الجمعية السعودية للفنون التشكيلية تعلن عن مسابقة الإبل حضارة

الجمعية السعودية للفنون التشكيلية تعلن عن مسابقة الإبل حضارة

أعلنت  الجمعية السعودية للفنون التشكيلية عن مسابقة تشكيلية لمهرجان الملك عبدالعزيز (الإبل حضارة)، وذلك تجاوبًا مع الدعوة التي قدمتها دارة الملك عبدالعزيز للجمعية لإشراك الفنانين التشكيليين.   

ووجهت الجمعية لمنسوبيها من الفنانين والفنانات السارية عضويتهم الدعوة للمشاركة في هذه المناسبة ليكون للفن التشكيلي حضور أمام ضيوف وزوار المهرجان من مختلف دول العالم ومن كبار المسؤولين.

وبدوره ثمن رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية محمد المنيف هذه المبادرة من الدكتور فهد السماري الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز بمنحه التشكيليين والتشكيليات المشاركة في هذا المحفل الوطني الذي يحمل اسم موحد المملكة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، معربًا عن شكره لوزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام التي تعنى بالفن والفنانين التشكيليين لثقتها بالجمعية وفناني المملكة وللمشرف العام على الوكالة الدكتور عبدالرحمن العاصم، مهنئاً المشاركين على ما سيحققونه من حضور مشرف لإبداعهم في هذه المناسبة . 

وأتاحت الجمعية للفنانين اختيار الفكرة المستلهمة من دور الإبل في التاريخ ومشاركتها في انتشار الإسلام وفي توحيد المملكة، إضافة إلى دورها في حياة الإنسان في حله وترحاله وتنقله في الصحراء والحج وما تتمتع به من صفات كرمت بها بذكرها في القرآن الكريم، كما قال عز وجل (أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت)، فهي رفيق للعربي في الجزيرة العربية أضفى عليها من اهتمامه الكثير في العناية والتجميل في الهودج والشداد التي تجمل بمختلف الأقمشة المزخرفة .

وألزمت الجمعية الفنانين الاشتراك بعمل واحد فقط وأن ترسل صور الأعمال فقط على البريد (saa@gsft.org.sa) وبشكل واضح وبدقة عالية وملونة لعرضها على لجنة الفرز والتحكيم وسيتم استبعاد الصور غير الواضحة.

وأكدت جمعية التشكيليين أن تكون الأعمال المشاركة جديدة ولم يسبق لها العرض من قبل أو حصولها على جوائز مع تدوين تاريخ إنتاجها. وأن لا يزيد مقاس العمل عن (100سم) وبدون إطار وأشارت أنه سيتم استبعاد غير ذلك ودعت إلى تسجيل البيانات التالية خلف الأعمال (اسم الفنان/ة , اسم العمل, الخامة, المدينة والمنطقة, رقم الجوال, البريد الإلكتروني, سنة الإنتاج).

وقالت جمعية التشكيليين إنه سيتم التواصل مع المشاركين لإرسال أعمالهم بعد اختيارها من قبل اللجنة، ولفتت الجمعية بأن  قيمة  الجوائز (10000) ريال (عشرة آلاف ريال) لخمسة فائزين، إضافة إلى مكافأة مالية مقدارها (2000) ريال لأصحاب الأعمال غير الفائزة التي يتم اختيارها للمعرض من قبل اللجنة مع توزيع دروع للفائزين والمشاركين الذين ستشارك أعمالهم بالمعرض .

وأوضحت الجمعية أن الأعمال الفائزة تكون ملكاً لدارة الملك عبدالعزيز، وأضافت أنه في حال رغبة الفنان أو الفنانة الذين قبلت أعمالهم للمشاركة إهداء العمل للمعرض الدائم للمهرجان تحمل اسم الفنان والمناسبة، ويمكن للجهة المنظمة إهداءها لضيوف المهرجان وكبار المسؤولين بالتنازل عنها خطياً. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org