الجمعية العامة لشركة "سابك" توافق على توزيع 6 مليارات ريال أرباحاً عن النصف الثاني من العام 2016م

الجمعية العامة لشركة "سابك" توافق على توزيع 6 مليارات ريال أرباحاً عن النصف الثاني من العام 2016م

 أعلنت شركة "سابك" نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية، التي عُقدت في تمام الخامسة من مساء يوم الثلاثاء 14 رجب 1438هـ (الموافق 11 إبريل 2017م)، في المبنى الرئيس للشركة بمدينة الرياض، وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني.

​وأثناء انعقاد الجمعية، أُقرّت جميع بنود جدول الاجتماع بعد التصويت عليها من قبل المساهمين، حيث تمّت الموافقة على تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجعي حسابات الشركة، والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م.

​ووافقت الجمعية على اقتراح مجلس الإدارة توزيع ستة مليارات ريال أرباحاً نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2016م، بواقع ريالين للسهم الواحد، وتمثل ما نسبته 20% من القيمة الاسمية للسهم الواحد. وقد أقر مجلس الإدارة سابقاً توزيع ستة مليارات ريال عن النصف الأول من العام 2016م، بواقع ريالين للسهم الواحد، وتمثل ما نسبته 20% من القيمة الاسمية للسهم الواحد. وستكون أحقية النصف الثاني من الأرباح، البالغة ريالين للسهم الواحد، لمالكي أسهم الشركة المقيدين في سجلات شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة. وستصرف الأرباح في 26 رجب 1437هـ (الموافق 23 إبريل 2017م). ليصبح مجموع الأرباح المقترح توزيعها عن العام 2016م، اثني عشر مليار ريال، بواقع أربعة ريالات للسهم الواحد، تمثل ما نسبته 40% من القيمة الاسمية للسهم الواحد.

​ووافقت الجمعية على صرف مكافأة أعضاء مجلس الإدارة، البالغة مليوناً وثمانمائة ألف ريال، بواقع مائتي ألف ريال لكل عضو عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م. وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م. والموافقة على توصية لجنة المراجعة بشأن إعادة تعيين (إرنست ويونغ) مراقباً خارجياً للحسابات لمراجعة القوائم المالية ربع السنوية والسنوية للشركة، وتحديد أتعابه للعام المالي 2017م.

​كما وافقت الجمعية على توصية مجلس الإدارة بتعيين الأستاذ محمد بن طلال النحاس، عضواً في مجلس الإدارة ممثلاً لشركة الاستثمارات الرائدة (المملوكة للمؤسسة العامة للتقاعد) لاستكمال الفترة المتبقية من الدورة الحالية، خلفاً للأستاذ محمد بن عبدالله الخراشي، الذي قدم استقالته من عضوية مجلس الإدارة بتاريخ 19 ذو الحجة 1437هـ (الموافق 20 سبتمبر 2016م). وتعديل النظام الأساس للشركة تماشياً مع أحكام نظام الشركات الجديد. وسياسة مكافأة أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة، وكبار التنفيذيين.

​ووافقت الجمعية على تشكيل لجنة المراجعة ولائحة عملها التي تتضمن (مهامها، وضوابط عملها، ومكافآت أعضائها)، وتتكون عضوية اللجنة من: الدكتور خالد نحاس (عضو مجلس الإدارة)، المهندس عبدالله العيسى (عضو مجلس الإدارة)، الأستاذ عبدالعزيز الهبدان (عضو مجلس الإدارة)، الدكتور عبدالرحمن الحميد (عضواً من خارج مجلس الإدارة)، الدكتور خالد الفداغ (عضواً من خارج مجلس الإدارة)، وتبدأ عضويتهم اعتباراً من تاريخ موافقة الجمعية العامة، وحتى انتهاء الدورة الحالية للمجلس في تاريخ 10 إبريل 2019م.

​كما وافقت الجمعية على لائحة عمل لجنة المكافآت والترشيحات، وسياسة عضوية مجلس الإدارة، وسياسة الشركة للمسؤولية الاجتماعية، وتفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية مرحلية عن السنة المالية 2017م، وتحديد تواريخ الأحقية والتوزيع وفق الضوابط والإجراءات الصادرة من هيئة السوق المالية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org