"الجناح السعودي" يختتم مشاركته بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب

شهد إقبالاً من الزوار والشخصيات الكبيرة وتنظيم الندوات الثقافية
"الجناح السعودي" يختتم مشاركته بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب

اختتم الجناح السعودي مشاركته بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب في نسخته الـ26 بعد نشاط ثقافي وعلمي واسع أقامه الجناح من خلال المختصر الثقافي.

 

وكان جناح المملكة قد شهد عدة ندوات ثقافية وأمسيات شعرية، كما تمت استضافة العديد من المؤلفين السعوديين الذين قاموا بتوقيع كتبهم في المختصر الثقافي بالجناح.

 

كما استقبل الجناح المئات من الزوار يومياً، وتم توزيع المئات من نسخ القرآن الكريم، والكتب المفيدة التي تتحدث عن تاريخ المملكة وتراثها، وكذلك الكتب الإسلامية التي تحارب العنف وتعري التطرف.

 

وقد زارت الجناحَ السعودي شخصياتٌ كبيرة على رأسهم سمو الشيخ "عبد الله بن زايد" وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية الشقيقة الذي افتتح معرض الكتاب وأشاد بجناح المملكة، كما زاره سمو الشيخ "سيف بن زايد آل نهيان" وزير الداخلية، ومعالي الشيخ "نهيان بن مبارك آل نهيان" وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتع، وكذلك سمو الشيخ "فيصل القاسمي"، وسمو الشيخة "خلود المعلا"، هذا بالإضافة إلى العديد من أعضاء السلك الدبلوماسي ورؤساء تحرير الصحف المحلية والعربية والأجنبية وجمع غفير من الكتاب والمؤلفين ورواد الإعلام.

 

وكان الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية "الدكتور صالح بن محمد الدوسري"، قد استقبل كل زوار الجناح وقدم لهم شرحًا عن محتواه، وتحدث معهم عن واقع الكتاب والنشر والترجمات والمستوى الكبير الذي حققه الكتاب السعودي في العديد من التخصصات، فضلاً على المستوى المرموق الذي وصلت إليه المؤسسات التعليمية في المملكة وفي مقدمتها الجامعات.

 

وفي هذا الصدد قال الملحق الثقافي: سعدنا بمشاركة المملكة بهذا الحدث الثقافي الكبير الذي تتلاقى فيه الأفكار والرؤى كل عام؛ فقد باتت معارض الكتاب الدولية في الآونة الأخيرة ملتقيات ثقافية وتظاهرة حضارية كبيرة لا تقل أهميةً عن المؤتمرات السياسية والاجتماعات الدولية التي تجتمع فيها مختلف النخب من دول متعددة وأمم متباينة.

 

وأضاف الدكتور الدوسري: "وهنا نرفع خالص شكرنا إلى قيادتنا الرشيدة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى ولي عهده الأمين، وإلى ولي ولي العهد- يحفظهم الله-، على دعمهم للثقافة وتشجيعهم للمثقفين، كما لا ننسى الدعم والمتابعة من قبل وزير التعليم "الدكتور أحمد العيسى" الذي يتابع مشاركة المملكة أولاً بأول، فله شكرنا الجزيل، بدولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور، والشكر موصول إلى سفير خادم الحرمين الشريفين بدولة الإمارات العربية المتحدة "الدكتور محمد بن عبد الرحمن البشر" على تشجيعه ودعمه لأنشطة الملحقية ومتابعته وحضوره لتلك الأنشطة بشكل مستمر، وكذلك أعضاء السفارة.

 

وأكد الملحق الثقافي أن الشراكة الثقافية بين المملكة والشقيقة الإمارات وصلت إلى مستوى عالٍ، وقد يظن البعض أن هذه الشراكة الثقافية الوطيدة بين البلدين الشقيقين حديثة العهد والتاريخ، والحقيقة أنها متجذرة في عمق تاريخ البلدين، وما يتمتعان به من تطور مذهل شمل مختلف مناحي الحياة، كل ذلك بفضل الله تعالى، ثم بفضل التجربة الوحدوية التي أسسها القائدان العظيمان في كيان هذين البلدين الشقيقين؛ جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وصاحب السمو الشيخ زايد آل نهيان، طيب الله ثراهما وتغمدهما بواسع رحمته وغفرانه.

 

واختتم "الدكتور الدوسري" تصريحه بالقول: "أسجل هنا أسمى آيات الشكر للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة على كل ما قدموا من تسهيلات لإنجاح هذا المهرجان الثقافي الكبير– معرض الكتاب– كما أشكر إدارة معرض أبوظبي الدولي للكتاب على حرصهم ومتابعتهم لنشاطات جناح المملكة.

 

يشار إلى أن المملكة تشارك بجناح مميز في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وكذلك معرض الشارقة للكتاب كل عام.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org