"الجنادرية".. نحت وتصوير وورش و"عاش سلمان" بجناح الأمان الأسري

"الجوهر": نسعى لمحاربة العنف ضد الأطفال.. وبرامج لرعاية المتضررين
"الجنادرية".. نحت وتصوير وورش و"عاش سلمان" بجناح الأمان الأسري

(تصوير: عبدالملك سرور): أمام جناح الدولة ضيف الشرف لهذا العام في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية، وعلى أهازيج "عاش سلمان"، يشد الانتباه جناح برنامج الأمان الأسري الوطني الذي يضم فعاليات وأركانًا عدة.
 
وقالت لـ "سبق" مديرة العلاقات العامة في البرنامج نوره الجوهر: إن الجناح يضم عددًا من الأقسام التوعوية والتفاعلية، منها ركن التصوير، ركن خط مساندة الأطفال، الذي يقدم أنشطة متنوعة للأطفال، وركن النحت، وهو مخصص للأطفال والشباب والوالدين على حد سواء.
 
وأضافت بأن البرنامج الذي يقع تحت مظلة الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني يحتوي على عروض ثقافية وترفيهية وأنشطة تفاعلية ومسابقات متنوعة، إضافة إلى ورش عمل بمواضيع مختلفة، تشمل حقوق الطفل وورشًا تدريبية عن تطوير الذات والدراسات العلمية.
 
وأوضحت "الجوهر" أن برنامج الأمان الأسري الوطني الذي أُنشئ قبل 12 عامًا (2005م) يسعى إلى محاربة العنف الأسري، والدفاع عن حقوق الأفراد من ضحايا هذا النوع من العنف من خلال التوعية بهاتين الظاهرتين، وإيجاد البرامج الهادفة لرعاية المتضررين، ورفع المعاناة عنهم.
 
الجدير بالذكر أن البرنامج يتضمن إقامة سلسلة من الندوات والمحاضرات وورش العمل، مع حملة إعلامية مكثفة في وسائل الإعلام والأماكن العامة، وإجراء مسح اجتماعي شامل لواقع العنف الأسري وإيذاء الأطفال وكيفية تعامل مختلف الجهات الحكومية والأهلية معهما في مناطق السعودية كافة.
 
ويقوم البرنامج بتلقي البلاغات والاستشارات من مراكز معالجة العنف الأسري وإساءة معاملة الأطفال على مدار الساعة، ومتابعة ضحايا العنف الأسري وإيذاء الأطفال دوريًّا من قِبل فريق متكامل، ودعم حركة النشر والبحث العلمي في مجالي العنف الأسري وإيذاء الأطفال في السعودية. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org