الجهات الحكومية تتحرك لإيقاف "التفحيط" بالجبيل

الجهات الحكومية تتحرك لإيقاف "التفحيط" بالجبيل

 اتّحدت كل الجهات الحكومية والشركات بالجبيل؛ لمواجهة خطر هواية الموت "التفحيط"، الذي يُحدِق بالشباب؛ حيث نفّذت العديد من الفعاليات التوعوية تزامناً مع أسبوع المرور الخليجي الموحد ٣٨.

 

وكان محافظ الجبيل عبدالله بن ناصر العسكر قد دشن مؤخراً هذه الفعاليات التي نجحت في استقطاب فئة الشباب؛ وذلك من خلال التعاون مع مكتب تعليم الجبيل الذي أعد بدوره جدولاً زمنياً لطلاب المراحل العليا من الشباب والمراهقين لزيارة المعرض المقام ومشاهدة الأفلام والمسرحيات التوعوية، بالإضافة إلى الأركان التفاعلية الموزعة في أنحاء موقع الفعاليات.

 

ولَقِيَ المعرض المصاحب للفعاليات إقبالاً كبيراً من الشباب والأطفال الذين جذبتهم أجهزة المحاكاة لتجربة قيادة السيارة.

 

واستطاع القائمون على المعرض أن يوصلوا العديد من الرسائل التوعوية الإيجابية؛ من خلال الأركان المناسبة لمختلف الفئات العمرية.

 

وثمّن محافظ الجبيل جهود الجهات الحكومية المشاركة والشركات الداعمة وعلى رأسها: إدارة مرور الجبيل، والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"؛ وذلك تقديراً لدعمها لمختلف برامج خدمة المجتمع بالجبيل.

 

وشكر مكتب تعليم الجبيل على جهوده في توعية جيل المستقبل بأخطار السرعة والتفحيط ومخالفة تعليمات السلامة المرورية.

 

يُذكر أن مجتمع الجبيل عانى في السنوات الأخيرة من تزايد أعداد الحوادث المرورية بسبب الممارسات السلبية لفئة الشباب المتهورين أو ما يُعرفون بـ"الدرباوية" الذين حوّلوا بعض الطرقات إلى ساحات لممارسة "هواية الموت".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org