الجيش التركي يسيطر على البلاد في بيان رسمي

رئيس الوزراء: الحكومة لن تستقيل
الجيش التركي يسيطر على البلاد في بيان رسمي

أصدر الجيش التركي بيانًا، أعلن فيه السيطرة على البلاد. وتضمن البيان أن قوة القانون ستبقى الأولوية، وعلاقة تركيا مع العالم مستمرة.
 
وذلك في تسارع للأحداث في تركيا. وبعض القنوات الفضائية تؤكد أن جماعة فتح الله جولان المقيم في أمريكا وراء هذا الانقلاب. فيما تم إغلاق مطار أتاتورك، بينما مطار إسطنبول مفتوح، وأمامه عدد من المدرعات، ويبدو أن هناك صراعًا، سيكون بين عناصر من الجيش حول الانقلاب العسكري، في الوقت الذي يمضي فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إجازة، يقال إنها في أنطاليا، وما يحدث الآن في غيابه.
 
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة لن ترحل. 

________________________________________

يلدريم: قوات الأمن تفعل ما هو ضروري لحل الموقف

محاولة انقلاب عسكري في تركيا

تعرضت تركيا اليوم إلى محاولة انقلاب عسكري في البلاد، بحسب ما صرح به رئيس وزراء تركيا علي يلدريم، الذي أكد أن هناك تحركًا عسكريًّا دون تسلسُل قيادة، يوحي بأن هناك محاولة انقلاب عسكري في البلاد. فيما أكد أن قوات الأمن تفعل ما هو ضروري لحل الموقف.
 
وأشار يلدريم إلى أن هناك "محاولة عصيان داخل الجيش، وسنتصدى لها، ومن الخطأ أن نسمي ما يحدث انقلابًا، لكنه محاولة من جانب جزء من الجيش".

وفي وقت سابق قال شاهد من رويترز إنه سمع دوي إطلاق نار في العاصمة التركية أنقرة، إضافة إلى انتشار مكثف لقوات الأمن والجيش في شوارع العاصمة التركية أنقرة وإسطنبول.

وذكرت وسائل إعلام تركية رسمية أن أنصار فتح الله غولان كانوا يخططون لانقلاب عسكري.

وانتشرت سيارات الإسعاف أمام مقر قيادة الأركان التركية، فيما استدعت مديرية أمن أنقرة موظفيها كافة الآن بشكل عاجل.
 
وذكرت قنوات تلفزيون تركية أن مدينة إسطنبول شهدت اليوم إغلاق جسرَيْ البوسفور والسلطان محمد الفاتح.

وأظهرت لقطات نشرتها وكالة دوجان للأنباء عمليات تحويل السيارات والحافلات. فيما تحلق طائرات حربية وطائرات هليكوبتر في سماء أنقرة.

________________________________

بعد سماع إطلاق نار في أنقرة وتحليق للطيران .. إغلاق الجسرَيْن الرئيسيَّيْن في إسطنبول

رويترز: ذكرت قنوات تلفزيون تركية أنَّ مدينة إسطنبول شهدت يوم الجمعة إغلاق جسرَيْ البوسفور والسلطان محمد الفاتح. ولم تقدم القنوات أي سبب لذلك.

وأظهرت لقطات نشرتها وكالة دوجان للأنباء عمليات تحويل السيارات والحافلات.

وذكرت قنوات فضائية إخبارية أن الطيران التركي يحلق الآن على ارتفاع منخفض فوق أنقرة؛ وذلك بعد سماع إطلاق نار في العاصمة التركية، وتحليق للمروحيات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org