الجيش العراقي يتقدم نحو الموصل.. و"داعش" ينهار في "تلكيف"

التنظيم أحرق مصنع كبريت مما أدى لانبعاث الغازات السامة وسقوط قتلى
الجيش العراقي يتقدم نحو الموصل.. و"داعش" ينهار في "تلكيف"

قال وزير داخلية حكومة إقليم كردستان العراق، اليوم السبت، إن القوات العراقية على بعد 5 كيلومترات من الموصل، في هجوم ضد آخر معقل رئيس  لتنظيم داعش الإرهابي في العراق، لكنه أضاف أنه من غير المتوقع أن تنتهي المعركة قريبًا.

وقال كريم سنجاري، وهو أيضًا القائم بأعمال وزير الدفاع في المنطقة إن مقاتلي داعش المعتقد أن عددهم بين 4 آلاف و8 آلاف سيبدون مقاومة شرسة بسبب أهمية الموصل الرمزية عند التنظيم المتشدد.

وأعلنت القوات العراقية اقتحام مركز قضاء الحمْدانية جنوب شرقي الموصل بعد معارك مع مسلحي داعش؟ بعد ساعات قليلة من اقتحامها قضاء تلكيف شمال الموصل.

والتقدم الذي تحقّق على الجبهتين الشرقية والشمالية لم تفلح في تحقيقه القوات العراقية على الجبهة الجنوبية للموصل، بسبب الغازات السامة المنبعثة من مصنع الكبريت الذي أحرقه داعش وأدى إلى سقوط قتلى مدنيين بحسب القوات العراقية.

وأفاد قائم قام قضاء تلكيف بأن القوات العراقية اقتحمت القضاء الواقع شمال غربي الموصل، مؤكدًا انهيار دفاعات داعش في تلكيف فيما يتوقّع وصول القطعات العسكرية المساندة لاقتحام المباني الحكومية واستعادتها.

ووفقًا لقناة "العربية"، ونقلاً عن مصادر عسكرية عراقية فإن الجيش اقتحم قضاء الحمدانية شرق الموصل صباح السبت، فيما بدأ الجيش العراقي بالتوغل داخل أحياء  تلكيف شمال مدينة الموصل وسط قصف جوي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org