الجيش الوطني اليمني يواصل التقدم بجبهة "نهم" شرق صنعاء

تحرير جبال المداوير الإستراتيجية المطلة على منطقة محلي
الجيش الوطني اليمني يواصل التقدم بجبهة "نهم" شرق صنعاء

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي من تحرير جبال المداوير الإستراتيجية المطلة على منطقة محلي بمديرية نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء، كما استكمل الجيش الوطني من تطهير ما تبقى من جبال القتب، وتحرير الوادي القريب من وادي محلي.

ووفقاً لما ذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة فقد أصبحت قرية ووادي محلي والخط الرئيس الرابط بين صنعاء ومأرب الذي يمر من الوادي تحت السيطرة النارية، وبهذا تمكن الجيش والمقاومة من قطع طريق الإمداد الرئيسية للميليشيات المتمركزة في منطقة بني بارق.

كما تواصل قوات الجيش الوطني التقدم باتجاه وادي غليمة وخط صنعاء-مأرب، وسط فرار ميليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية من مواقعها مخلفة عشرات القتلى والجرحى والعتاد والأسلحة.

وبحسب مصادر "سبق" لاتزال المعارك مستمرة، ومدفعية الجيش الوطني تقوم بضرب مواقع وتجمعات الميليشيات، بالتزامن مع تغطية جوية مكثفة من طيران التحالف العربي الذي يشارك بفاعلية ويحقق أهدافه بدقة ونجاح.

وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت تعزيزات وتجمعات وآليات تابعة لميليشات الحوثي والمخلوع في منطقة مسورة، ودمرت أربعة أطقم تابعة للميليشيات كانت في طريقها إلى منطقة المداوير ومقتل وإصابة جميع المسلحين الذين كانوا على متنها. كما استهدفت غارة صاروخية أخرى مخزناً للميليشيات وتم إحراقه وتدميره بشكل كامل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org