الجيش اليمني يعلن مقتل قيادي حوثي ويحرر قرية الخور غرب تعز

هادي يجري اتصالاً هاتفيًا بمحافظ الجوف وبقائد المنطقة العسكرية الثالثة
الجيش اليمني يعلن مقتل قيادي حوثي ويحرر قرية الخور غرب تعز

أجرى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم اتصالاً هاتفيًا بمحافظ محافظة الجوف اليمني العميد أمين العكيمي للاطلاع على سير المعارك وتطورات الأحداث في المحافظة.
 
وأشاد بالانتصارات التي حققها الجيش والمقاومة الشعبية وتمكنهم من تحرير مديرية الغيل آخر معقل لميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بالمحافظة، مؤكدًا أن هذه الانتصارات تعد البوابة لتطهير إقليم سبأ بالكامل من الميليشيات الانقلابية وصولاً إلى العاصمة صنعاء.
 
وأكد محافظ الجوف أنَّ أبناء الجوف يقفون صفًا واحدًا خلف الشرعية حتى إنهاء الانقلاب وعودة كل المدن والمحافظات إلى حضن الشرعية لينعم الوطن والمواطن بالأمن والاستقرار.
 
كما أجرى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم اتصالاً هاتفيًا بقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبد الرب الشدادي للوقوف على المستجدات الميدانية وسير المعارك التي يخوضها الجيش في محافظتي الجوف ومأرب ضد ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
 
وتطرق قائد المنطقة العسكرية الثالثة إلى أهم مستجدات المعارك على الميدان و سير العمليات العسكرية والانتصارات المستمرة التي تكللت بالسيطرة على مديرية الغيل آخر معقل ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بمحافظة الجوف والانتصارات المتواصلة في مديريتي نهم وصرواح، مؤكدًا أن معنويات الضباط والجنود مرتفعة والجميع يعمل وفق الخطط المرسومة وبتفانٍ وتكاتف منقطع النظير وهو ما كان له الدور الأهم في تحقق الانتصارات تلو الانتصارات على الميليشيا الانقلابية.
 
مقتل قيادي حوثي
من ناحية أخرى، أعلن الناطق باسم الجيش اليمني في تعز العقيد منصور الحساني اليوم أن الجيش اليمني مسنودًا بالمقاومة الشعبية وبإسناد من طيران التحالف العربي تمكن اليوم من قتل قيادي حوثي وتحرير قرية الخور بالربيعي في منطقة الضباب غرب مدينة تعز .
وقال الناطق في تصريح "لوكالة الأنباء اليمنية": "إنَّ الجيش اليمني تمكن من تمشيط المناطق المجاورة لجبل المنعم ونجح في التقدم وتطهير قرية الخور بالربيعي وكبد الميليشيا عددًا من القتلى والجرحى"، مؤكدًا أن من بين القتلى القائد الحوثي "أبو جابر" وثلاثة من مرافقيه وما زالت قوات الجيش تحقق نجاحات ومزيدًا من التقدم لتحقيق ما تبقى من خطة فك الحصار عن المدينة نحو تحرير كامل للمحافظة.
 
وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن الجيش والمقاومة الشعبية يخوضون حاليًا معارك مع الميليشيات الانقلابية في منطقة الدبح بالمحافظة.
 
وقالت مصادر في المقاومة: "تم تطهير قرية الخور على مشارف الربيعي ومزارع البيضاني في منطقة حذران غرب مدينة تعز والعمل مستمر لتطهير مناطق أخرى"، مشيرًا إلى أنَّ العشرات من الميليشيات الانقلابية سقطت بين قتيل وجريح خلال المواجهات.
 
كما التقى نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح اليوم عددًا من قادة الألوية والوحدات العسكرية في إطار تفقده لجاهزية تلك الوحدات.
 
وثمّن نائب الرئيس اليمني عاليًا خلال اللقاء دور دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ، مؤكدًا أن تلك الأدوار والجهود تجسد التلاحم الأخوي والعروبي في أبهى صوره.
 
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن نائب الرئيس استمع في اللقاء إلى تقارير مفصلة حول المهام والواجبات التي تقوم بها تلك الوحدات وكذا الاحتياجات والمتطلبات المطلوبة.
 
وأكد قادة الألوية والوحدات العسكرية جاهزية وحداتهم لتنفيذ التوجيهات العسكرية بما يحقق الأمن والاستقرار لليمنيين .
كما التقى نائب الرئيس اليمني اليوم محافظ محافظة الحديدة عبدالله محمد أبو الغيث ووكيل أول محافظة صعدة يوسف دهباش .
 
وأكد نائب الرئيس اليمني خلال اللقاء اهتمام القيادة السياسية بمحافظتي الحديدة وصعدة اليمنيتين وتلبية متطلباتها وحل المشاكل التي تسبب بها الانقلاب وأوجدوا المعاناة والبؤس لدى أبنائها، مشيرًا إلى تصميم الشرعية وبمساندة من دول التحالف على استعادة كل شبر في أرجاء اليمن وإخضاعه لسلطة الدولة.

 
ووجّه محافظ الحديدة ووكيل أول محافظة صعدة بتلمس احتياجات المواطنين وتوحيد الصفوف وتكثيف التواصل بالمكونات السياسية والمجتمعية للالتفاف حول قيادة الشرعية.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org