الجيش اليمني يحقق تقدماً كبيراً بعد معارك ضارية وانهيارات بصفوف الانقلابيين

"هادي" يؤكد أهمية التكاتف ووحدة الصف وتعزيز التعاون والتنسيق مع التحالف
الجيش اليمني يحقق تقدماً كبيراً بعد معارك ضارية وانهيارات بصفوف الانقلابيين

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أهمية التكاتف ووحدة الصف وتعزيز التعاون والتنسيق مع الأشقاء في التحالف، بما يعزز وحدة الموقف والمصير المشترك؛ لمواجهة التدخلات والتحديات التي تتربّص باليمن والمنطقة بصورة عامة.

وقال "هادي"، خلال ترؤسه لاجتماع لمستشاريه، بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب: "إن السلام سيظل الخيار الدائم والاستراتيجي للسلطة الشرعية، ولمصلحة المواطن اليمني الذي عانى ويعاني من صنوف التشريد والتدمير التي تمارسها القوى الانقلابية تجاهه، في تجرّد سافر من الأخلاق والقيم الإنسانية".

واستعرض الاجتماع، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية، المستجدات على الساحة الوطنية، والدعم العربي والدولي لليمن وقيادتها الشرعية ومرجعيات السلام المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة في مقدمتها قرار 2216.

وفي سياق موازٍ، تمكّنت قوات الجيش اليمني من تحقيق تقدم نوعي في سلسلة جبال حام بمديرية المتون شمالي محافظة الجوف، بعد معارك ضارية مع مليشيا صالح والحوثي الانقلابية.

وأوضحت مصادر ميدانية لموقع "26 سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع اليمنية، اليوم، أن قوات الجيش اليمني حققت تقدماً ميدانياً في جبهة حام بمديرية المتون بمساندة من مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي.

ولفتت النظر إلى أن قوات الجيش اليمني تمكنت من السيطرة على عدد من المناطق في السلسلة الجبلية بحام، بعد معارك ضارية لا تزال على أشدّها حتى هذه الأثناء، في وقت يواصل فيه الجيش الوطني تقدمه والسيطرة على مناطق واسعة في جبال حام.

وبيّنت أن قوات الجيش اليمني شنّت مع بداية الساعات الأولى لليوم هجوماً واسعاً على مواقع المليشيا الانقلابية في مزارع الورش ومنطقة الحيال شمالي المتون.

وأكد المصدر أن صفوف المليشيا الانقلابية شهدت انهيارات كبيرة، ولاذت عناصرها بالفرار، مخلفة وراءها عدداً من الجثث لقتلاها في المواقع التي انسحبت منها، مبيناً أنها خسرت عشرات القتلى والجرحى في صفوف مقاتليها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org