"الجيولوجية" تعرّف طلاب تبوك على "مخاطر الزلازل" وكيفية التصرف حال وقوعها

أبا الخيل: الحملة تستمر لمدة خمسة أيام يقدمها مختصون سعوديون
"الجيولوجية" تعرّف طلاب تبوك على "مخاطر الزلازل" وكيفية التصرف حال وقوعها

انطلقت صباح اليوم في قطاع التعليم "بنين" بتبوك الحملة التوعوية بأخطار الزلازل والبراكين وسبل الوقاية منها، والتي تنظمها هيئة المساحة الجيولوجية، إضافة إلى تعليم البنات عن طريق تزويد وزارة التعليم بالمطبوعات التعريفية للزلازل والبراكين ليتم توزيعها.

وأكد المتحدث الرسمي للهيئة طارق أبا الخيل أن الحملة تهدف لتوعية الطلاب والذين يعدون الشريحة الأكبر بمجتمعنا بأخطار الزلالزل وكيفية التصرف أثناء وقوع الهزات الأرضية أو الثوران البركاني، مشيرًا إلى أن الحملة تستمر لمدة خمسة أيام في منطقة تبوك، يقدمها مختصون سعوديون من وحدة التوعية والتثقيف بالمركز الوطني لرصد الزلازل والبراكين التابع للهيئة والتي استحدثها معالي رئيس الهيئة الدكتور زهير نواب أخيرًا.

ولفت أبا الخيل إلى أن الحملة التوعوية تستهدف جميع مناطق المملكة وبالأخص المناطق التي حصلت فيها هزات أرضية، وكذلك الجامعات، إضافة إلى عقد ورش عمل توضيحية بدور الهيئة في متابعة الهزات وكيفية الوقاية منها.

ونوه بأن هيئة المساحة الجيولوجية هي الجهة الوحيدة المعنية بمتابعة الزلازل والبراكين من 225 محطة رصد زلزالي موزعة على مناطق المملكة وتعمل على مدار الساعة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org