الحجيلان يفتتح فعاليات "أدبي" الرياض .. والحيدري يشدّد على غرس القيم الدينية

الحجيلان يفتتح فعاليات "أدبي" الرياض .. والحيدري يشدّد على غرس القيم الدينية

 افتتح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان؛ الفعاليات التي نظّمها النادي الأدبي في الرياض بمقره بحي الملز، وذلك نيابةً عن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي؛ وبحضور رئيس مجلس إدارة جمعية المكفوفين "كفيف" الدكتور ناصر الموسى، وعميد كلية اللغة العربية بالرياض الدكتور أحمد العضيب، وعدد من المثقفين والأدباء.
 
بدأ الحفل بكلمة رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور عبدالله الحيدري؛ استهلها بالحديث عن الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة التي قامت جميعها على نصرة دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب السلفية التي تتبنى الاهتمام بصفاء العقيدة والبُعد عن الخرافات والبدع والضلالات.
 
وشدّد الحيدري، على أهمية العناية بالجوانب الدينية وغرسها باعتدال في نفوس الشباب والناشئة، وإبعادهم عن الأفكار الضالة التي تؤدي إلى التكفير والغلو، وأن ذلك مطلب ملح يترتب عليه استمرار التنمية وتقوية أواصر الوحدة والتقارب بين المواطنين في كل منطقة.
 
وقال الحيدري: "علينا أن نحمد الله صباح مساء على ما أفاء به علينا من هذه النعم المتواترة والأمن الوارف، ونسأل الله أن يتغمد مؤسّس هذا الكيان وبانيه الملك عبدالعزيز بالرحمة والمغفرة، وأن يجزل المثوبة لأبنائه البررة الملوك: سعود، وفيصل، وخالد، وفهد، وعبدالله، الذين واصلوا هذه المسيرة الخيرة، وأدّوا الأمانة ونصحوا لشعوبهم ومنحوهم من جهدهم وأفكارهم ما يشهد به كل من عاصر المراحل التي عاشوها".
 
ورفع الحيدري؛ أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وولي ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهم الله.
 
بعد ذلك دشّن وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان، الدفعة الثانية من مطبوعات النادي المنقولة إلى طريقة برايل، وهي أربعة كتب: "الرياح الأخيلية"، للشاعر عبدالعزيز العجلان، والمجموعة القصصية "فتاة الفراشات" لإبراهيم مضواح، "وتهاويم الساعة الواحدة" للدكتور فواز اللعبون، و"تداعى له سائر القلب" لهيفاء الجبري.
 
بعدها بُدئ أوبريت وطني "وطن الهدى"، من كلمات عيسى جرابا، بمشاركة عدد من الطلاب، وإخراج عبدالله المنصور.
 
بعد ذلك وُقّعت اتفاقية بين النادي الأدبي بالرياض، ومثّله رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالله الحيدري، وكلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود، ومثلها عميد الكلية الدكتور أحمد بن محمد العضيب.
بعدها كرّم وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان، الدكتور عبدالله الحيدري، والدكتور ناصر الموسى والدكتور أحمد العضيب المشاركين في الحفل، بعدها توجّه وكيل الوزارة للشؤون الثقافية والحضور لافتتاح معرض الكاريكاتير بإشراف المهندس عيسى التميمي، ومعرض رسوم الأطفال بالتعاون مع النشاط الثقافي بـ "تعليم" الرياض.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org