"الحديثي": اليوم الوطني عنوان شموخ وعزة وقوة السعودية

أكد لـ "سبق" أن المؤسس كان حاضرًا في قضايا الإسلام والمسلمين
"الحديثي": اليوم الوطني عنوان شموخ وعزة وقوة السعودية

قال أستاذ القانون بكلية الحقوق بجامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور يوسف الحديثي إن السعودية وهي تحتفل بيومها الوطني 87 المجيد ستبقى بإذن الله شامخة عزيزة قوية، وسيظل ولاة أمرها من ذرية الملك المؤسس صمام أمان للأمن والسلم وسيبقى شعبها وفيًا حافظًا للعهد.

وقال الدكتور الحديثي لـ"سبق" إنه في اليوم الذي أُعلن فيه توحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - كان حينها يسير نحو إرساء دعائم هذه الدولة المباركة سياسيًا وأمنيًا وعلميًا واقتصاديًا فدعّم سياسة حكيمة وعلاقات دولية متينة مع دول الجوار والدول العربية والإسلامية والصديقة مبدؤها السلام والاحترام.

وأضاف الحديثي أن المؤسس كان في هذه الأثناء يولي أمن بلاده أهمية قصوى حتى صارت الطمأنينة سمة من سمات دولته بعدما كان الناس يهابون ظلال الأشجار في طريق سفرهم خشية اللصوص والقتلة وقطاع الطرق.

وأبان أن المؤسس بذر معاهد العلم في أرجاء المملكة بعدما كان الجهل يرزح في أجيال مضت، وها هو الخير والمال مستمر منذ أن بارك استخراج الكنوز من بطون الأرض حتى باتت داعمة وركيزة من ركائز الاقتصاد الوطني."

وأشار إلى أنه اعتنى عناية مباشرة بالحرمين الشريفين وزوارهما وتأمين طريق قاصديهما من الداخل والخارج من حين دخولهم إلى لحظة وداعهم، بعد أن كان الحاج والمعتمر يخشى على نفسه وماله الاعتداء والنهب في طريق قدومه للأراضي المقدسة أو عند عودته منها.

وتابع : كان الملك المؤسس كذلك حاضرًا في قضايا الإسلام والمسلمين وخصوصًا قضية المسلمين الأولى (قضية فلسطين) فدافع عن أرضها ومقدراتها وعن مصير أهلها وأبنائها.. إيمانًا منه بمكانة وقدسية تلكم البقعة الطاهرة المباركة" .

وختم بقوله: "وها هي المملكة العربية السعودية وبعد 87 عامًا على توحيدها شامخة عزيزة قوية وستبقى كذلك بإذن الله، وسيبقى ولاة أمرها من ذرية الملك المؤسس صمام أمان للأمن والسلم، مُعانين بعون الله مسدّدين بأمر الله، وسيبقى شعبها وفيًا حافظًا للعهد، نابذًا للفتنة.. قامعًا للشر، فحفظ الله بلادنا وأدام عزها وسؤددها وحفظ أمنها واستقرارها وولاة أمرها وجنودها وشعبها" .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org