"الحسيني": الجنادرية مؤشر لحفاظ السعوديين على هويتهم جيلاً بعد آخر

قال: المملكة حريصة على كل ما يحقق الرفاهية والعيش الرغيد للمواطن
"الحسيني": الجنادرية مؤشر لحفاظ السعوديين على هويتهم جيلاً بعد آخر

 أكد المرجع الشيعي المعتدل السيد محمد الحسيني أن مهرجان الجنادرية مؤشر حقيقي للحفاظ على التراث الوطني السعودي والهوية السعودية، مؤكداً أن المملكة بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله، حريصة على كل ما يحقق الرفاهية والعيش الرغيد لمواطن هذه البلاد.
 
وقال الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي في لبنان، في مقال نشر في نشرة "الجنادرية 30"، إن التراث الإنساني له جانبان: الأول ذو بعد مقدس يتمثل في القرآن الكريم والسنة النبوية، والآخر بشري هو الذي لا قداسة له، ويتجسد في نشاطات وإبداعات الإنسان في الثقافة والفنون.
 
وأشار إلى أن المجتمعات الإسلامية وعلى مدى 1400 عام أبدعت في الكثير من المحصلات الفكرية والفنية والأخلاقية والمهنية.
 
وأضاف أن هذه النشاطات الثقافية والفنية والأدبية شكلت في محصلتها التراث الثري للأمة الإسلامية بمختلف المجالات والتي كانت تحظى بالدعم والرعاية، ولهذا كان هنالك ازدهار في مجال الإعمار والبناء والزخرفة والنقوش والصناعات اليدوية والفنون والإبداعات الأخرى.
 
وبين أن مهرجان الجنادرية يعد مناسبة تاريخية في مجال الثقافة، ومؤشر عميق على الاهتمام بالتراث والثقافة والقيم العربية الأصيلة، كما يحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة للمملكة العربية السعودية، ما جعله يحافظ على هويته وأصالته جيلاً بعد جيل على مر الزمان.
 
وقال "الحسيني": "مشاركتنا في مهرجان الجنادرية أكدت لنا أن قادة المملكة الميامين، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله، يولون اهتماماً كبيراً لكل ما من شأنه أن يخدم آمال وتطلعات الشعب السعودي، ويمهد سبل العيش الرغيد للمواطنين".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org